بمباركة سامية من حضرة صاحب الجلالة.. ورعاية الرواس

الاحتفال بتكريم الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي في صلالة.. 12 أغسطس

 

 

صلالة - الرؤية

بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يُنظم المركز العربي للإعلام السياحي، في الثاني عشر من أغسطس المقبل، النسخة العاشرة لحفل توزيع جوائز الإعلام السياحي العربي، برعاية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية؛ تزامنا مع فعاليات مهرجان صلالة السياحي، وبمشاركة أكثر من 55 إعلاميًّا وصحفيًّا متخصصًا في المجال السياحي من مختلف أرجاء الوطن العربي.

ويقام على هامش الحفل مؤتمر إعلامي سياحي عربي خلال الفترة الصباحية، يتضمَّن عددا من الجلسات النقاشية وأوراق العمل، بمشاركة نخبة من الإعلامين العمانيين والعرب، بحضور عدد من الشخصيات والخبراء والمهتمين بالإعلام السياحي العربي. وسيكون ضيف شرف المؤتمر معالي الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيكو، بحضور معالي الدكتور طالب الرفاعي رئيس منظمة السياحة العالمية السابق، ومشاركة سمو الأميرة دانا فراس رئيس الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء، وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي.

وحصدتْ السلطنة عددا من جوائز أوسكار الإعلام العربي السياحي؛ منها: حصول سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار على جائزة أفضل شخصية حكومية داعمة للسياحة العربية للعام 2017، والشيخ سالم بن أحمد الغزالي عن جائزة أفضل مستثمر داعم للسياحة العربية للعام 2017، وفازت وزارة السياحة بأفضل هيئة سياحية تحقق نموا في قطاع السياحة للعام 2017. كما فازت الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون بأفضل هيئة إعلامية عربية تدعم السياحة المحلية والعربية للعام 2017، ونالت جريدة عُمان جائزة أفضل صحيفة عربية في التغطيات السياحية للعام 2017، وحصل طيران السلام على أفضل طيران داعم للسياحة العربية للعام 2017، وفاز مهرجان صلالة السياحي بجائزة أفضل مهرجان سياحي عربي للعام 2017، وحصلت مدينة مسقط على جائزة أفضل مدينة سياحية عربية للعام 2018.

وكان معالي زوراب بولوليكا الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، قد أعلن على هامش فعاليات "بورصة برلين 2018"، فوز الأميرة دانا فارس من المملكة الأردنية الهاشمية بلقب شخصية التراث العربي، فيما فاز طالب الرفاعي الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية بلقب شخصية العام السياحية.

من جهته، أكد الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، أن أكثر من مليون ونصف مُصوِّت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني، بينما شارك 187 مختصا من 14 دولة عربية في التنافس على هذه الجوائز، مشيرًا إلى أن صدارة الفائزين كانت للسلطنة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وفيما يتعلق بنتائج الفائزين في الدول العربية، حصل على جائزة أفضل كاتب صحفي أحمد الزهراني من السعودية، مُناصفة مع أمين بلحية من الجزائر، بينما كانت أفضل كاتبة جوسلين إيليا من صحيفة الشرق الأوسط لبنان، مناصفة مع الكاتبة ميادة سيف من صحيفة العالم اليوم المصرية، وكانت جائزة أفضل إخراج لبرامج سياحية عربية من نصيب نورهان البيلي من مصر. وحصلت وكالة أنباء البحرين على جائزة أفضل وكالة أنباء عربية، فيما حصل المصور محمد اليافعي من قطر على جائزة أفضل لقطة مصورة، وفاز برنامج "بساط الريح" من السودان بجائزة أفضل برنامج إذاعي، وفاز بأفضل موقع سياحي إلكتروني موقع السائح العربي، وحصل برنامج "على خطى العرب" من السعودية على جائزة أفضل برنامج تليفزيوني. وحصلت صفحة السياحة الجزائرية لمحيي إسكندر على جائزة أفضل حساب سياحي على الفيسبوك، وفاز بجائزة أفضل حساب على موقع تويتر حساب إبراهيم سرحان من السعودية.

وتأتي الاحتفالية ضمن الخطة الترويجية للمركز العربي للإعلام السياحي، بالتعاون مع وزارتيْ السياحة والإعلام وبلدية ظفار -ممثلة في مهرجان صلالة السياحي- بهدف التعريف بالسلطنة كوجهة سياحية عربية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك