الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

"التجارة والصناعة" و"المالية" تناقشان موازنة البرامج والأداء

السبت 21 يوليو 2018 05:16 م بتوقيت مسقط

"التجارة والصناعة" و"المالية" تناقشان موازنة البرامج والأداء

مسقط - الرؤية

عقدت وزارة التجارة والصناعة اجتماعًا لمناقشة موازنة البرامج والأداء، في إطار التعاون مع وزارة المالية. وترأس الاجتماع أحمد بن محمد آل محمد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التجارة والصناعة ورئيس فريق عمل التحول لتطبيق موازنة البرامج والأداء، بحضور مسؤولين من وزارة المالية والمجلس الأعلى للتخطيط وخبراء من البنك الدولي وعدد من المسؤولين بالوزارة وأعضاء فريق عمل التحول لتطبيق موازنة البرامج والأداء.

وناقش الاجتماع تحويل موازنة البنود المستخدمة حاليا إلى موازنة البرامج والأداء بالتعاون مع وزارة المالية، حيث تعتبر موازنة البرامج والأداء أحد طرق تصنيف الإنفاق العام الذي يربط النتائج والأهداف المطلوب تحقيقها بمؤشرات الأداء ويساهم في تحقيق الكفاءة والمرونة المالية ومنهجية الحوار المالي مع الجهات الحكومية، وتحديد برامج محددة لكل وزارة يشتمل على برامج وأهداف معينة يتم تحقيقها من خلال الأنشطة، وكذلك التحقق من تنفيذ هذه البرامج من خلال مؤشرات قياس الأداء.

كما تمّ تقديم عرض مرئي من قبل وزارة التجارة والصناعة حول موازنة البرامج والأداء وأهداف الوزارة واختصاصاتها وهيكلها التنظيمي، وكذلك البرامج المقترحة، وكيفية ربط هذه الأهداف بالبرامج التنفيذية. وتطرق العرض المرئي إلى مؤشرات قياس تحقق البرنامج والأنشطة.