أهداف بالجملة مع تواصل منافسات دوري القوات المسلحة

...
...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - أحمد الجهوري

تصوير/ راشد الكندي

استمرَّت، مساء أمس، مباريات دوري 24 لقوات السلطان المسلحة لكرة القدم 2018، والمقامة على مجمع صلالة الرياضي بمحافظة ظفار. وفي المباراة الأولى حقق فريق الخدمات الهندسية فوزا عريضا على فريق الحرس السلطاني بنتيجة 4 أهداف دون رد، أما المباراة الثانية ففاز فيها فريق الجيش السلطاني بنتيجة 3 مقابل 1 لصالح فريق البحرية السلطانية العمانية.

ودخل فريق الحرس لتعزيز فوزه السابق والوصول إلى النقطة السادسة، وذلك بعد فوزه في أول مبارياته على فريق سلاح الجو السلطاني، والذي استطاع التغلب عليه بنتيجة 3 أهداف دون رد، كما سعى فريق الخدمات الهندسية الحصول على أول 3 نقاط وذلك بعد خسارته في مباراته الأولى.

وجاءت الدقائق الأولى من المباراة الأولى متكافئة بين الفريقين، ولم تشكل أي هجمات خطرة على حارس مرمى  فريق الحرس السلطاني عمر العبري، وحارس مرمى فريق الخدمات الهندسية عبدالعزيز الهطالي، إلى أن شهدت الدقيقة 38 الهدف الأول لصالح الخدمات الهندسية من ضربة حرة مباشرة نفذها اللاعب خالد العلوي، والتي لم ينجح حارس فريق الحرس في إبعادها، وتستمر النتيجة بتقدم فريق الخدمات الهندسية إلى أن أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول.

أما في الشوط الثاني، فدخل فريق الحرس على أمل تعديل النتيجة، وفي المقابل سعى فريق الخدمات الهندسية للمحافظة على هدف تقدمه، وأجرى مدرب الأخير محمد البوسعيدي تغيريين في الدقيقة 55 الأول بخروج قائد الفريق نبيل عاشور ودخول اللاعب محمد النجاشي، والتغيير الثاني بخروج اللاعب عبد الواحد الهنائي ودخول اللاعب سعود الفارسي، كما أجرى مدرب فريق الحرس  لاحق الرشيدي تغييرين بهدف الوصول إلى شباك الخصم وتعديل النتيجة، وقام بإشراك اللاعب حسني الهنائي بدلًا من مصعب الشرقي، ودخول اللاعب محمد الغافري بدلًا من اللاعب يونس المشيفري، وأخطأ حارس مرمى الخدمات الهندسية في السيطرة على كرة سهلة وصلت للاعب أمجد الحارثي الذي سددها برأسه لتصطدم بالزاوية وتخرج خارج الملعب.

وأثمرت التبديلات التي أجراها مدرب الخدمات الهندسية في السيطرة على معظم أوقات الشوط الثاني، ومن خلال هجمة مرتدة في الدقيقة 70 استطاع البديل سعود الفارسي من تسجيل الهدف الثاني، وذلك بعد الارتقاء لكرة عرضية استطاع إسكانها يمين للحارس، ولم يمر الوقت كثيرا حتى عاد نفس اللاعب من جديد في تعزيز التقدم لفريقه بالهدف الثالث، وذلك عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء لم ينجح الحارس في التصدي لها، وعاد من جديد فريق الخدمات الهندسية في تعزيز تفوقه في المباراة بتسجيله الهدف الرابع  في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب عزان عباس، الذي سدد كرة صعبة في الزاوية تسعين، والتي لم يستطع حينها حارس فريق الحرس من حماية شباكه.

وحافظ فريق الخدمات الهندسية على النتيجة إلى أن أعلن حكم المباراة نهايتها، والتي أدارها يحيى البلوشي، وساعده الحكم المساعد الأول ناصر أمبوسعيدي، والحكم المساعد الثاني حمود الشعيبي، وتم اختيار لاعب الخدمات الهندسية اللاعب سعود الفارسي كأفضل لاعب في المباراة.

وساد الهدوء في أغلب أوقات الشوط الأول من مباراة فريق البحرية السلطانية مع فريق الجيش السلطاني حتى الدقيقة 29، بعدما استطاع اللاعب وليد السعدي تسجيل الهدف الأول لفريق الجيش السلطاني، كما تمكن نفس اللاعب في الدقيقة 36 من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ. وفي الشوط الثاني نجح فريق البحرية السلطانية في تقليص الفارق، بعدما أحرز اللاعب محمد الغساني أول أهداف فريقه، ولم تستمر فرحة البحرية كثيرا حينما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق الجيش، سجل من خلالها اللاعب وليد السعدي الهدف الثالث لفريقه، لتنتهي المباراة بنتيجة 3/1 لصالح فريق الجيش السلطاني.

وتُستأنف مباريات الدوري بعد غدٍ السبت بمباراتين؛ تجمع الأولى فريق الجيش السلطاني مع فريق البحرية السلطانية. أما المباراة الثانية، فتجمع فريق الحرس السلطاني مع فريق الخدمات الهندسية.

تعليق عبر الفيس بوك