اتحاد العمال ينظم حلقة للتوعية بالسلامة المهنية في قطاع الكهرباء

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

نظم الاتحاد العام لعمال السلطنة حلقة عمل حول السلامة والصحة المهنية في قطاع الكهرباء، على مدار يومين، تحت رعاية سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه، وبالتعاون مع مجلس مراجعة قواعد التوزيع، وبمشاركة وزارة القوى العاملة، وهيئة تنظيم الكهرباء، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وشركة تنمية نفط عُمان، وعدد من المنشآت وممثلي العمال في قطاع الكهرباء، بمقر الاتحاد العام بمحافظة مسقط.

وأوصتْ الحلقة بأهمية توعية العاملين، وحثهم على التقيد والالتزام بالتعليمات الواردة في اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية، حفاظًا على صحتهم باستخدام الوسائل والأدوات الوقائية التي تقيهم من الإصابات، والابلاغ عن وجود أي مخالفة لأحكام اللائحة في مواقع العمل تهدد سلامتهم وصحتهم، وضرورة التزام أصحاب العمل بتنفيذ أحكام لائحة السلامة والصحة المهنية؛ حِفاظًا على سلامة العاملين في منشآتهم، وعدم تعريضهم وإجبارهم على العمل في أماكن لا تتوافر بها شروط اللائحة. وتكثيف الرقابة على المنشآت العاملة في القطاع من قِبل أجهزة تفتيش العمل، بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة بالموضوع، وتطبيق العقوبات على المخالفين دون تردد، لتحقيق التزام أفضل بأحكام اللائحة. وإيجاد منظومة إلكترونية بين جميع الجهات المعنية للإبلاغ المباشر عن حالات حوادث وإصابات العمل، والحد من التأخر والامتناع عن الإبلاغ الذي ينعكس سلبًا على ظروف وصحة العاملين بالقطاع الخاص بشكل عام وقطاع الكهرباء على وجه الخصوص.

واستعرضت الحلقة الأنظمة والتشريعات والممارسات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية في قطاع الكهرباء، واقتراح آليات لتطويرها بمشاركة الأطراف ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك