الركن الصحي ينشر التوعية بين زوار المهرجان

 

 

صلالة - الرؤية

يستقبلُ الركنُ الصحيُّ -التابع للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار- زوَّار ومرتادي مركز البلدية الترفيهي؛ وذلك منذ اليوم الأول من انطلاقة المهرجان؛ بهدف تقديم جُملة من الخدمات الصحية والطبية السريعة والمجانية؛ من أجل نشر التوعية بأهمية الفحص المبكر لصحة الفرد، وتعزيزا للأنماط الصحية السليمة.

ويُقام الركن الصحي مشاركةً بَيْن المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، وبقية الهيئات الحكومية والأهلية والخاصة؛ لتقديم خدماتها لزوار المحافظة في الموسم السياحي، وحرصًا من القائمين على تقديم الجانب الصحي وإيلائه الأهمية المطلوبة خلال فترة المهرجان.

ويشهد الرُّكن هذا العام مُشاركةً واسعةً من عددٍ من الجهات الصحية، والتي تهدف للتعريف بخدماتها لزوار المحافظة؛ حيث يشهد مشاركة كلٍّ من: مركز الاتصال بوزارة الصحة، وصندوق الزمالة لموظفي الصحة، والشبكة الدولية لتثقيف الأقران، ومعهد عُمان التخصصي، إضافة لفعاليات فريق بنك الدم.

ويتضمَّن الركن الصحي تقديم فحوصات مجانية لضغط الدم، وفحص الكوليسترول، وقياس السمنة (الطول والوزن)، ويقدم كذلك المشورة الصحية من قبل المثقفات الصحيات المؤهلات في كيفية عرض المعلومات الصحية، والتعامل الجيد مع مُتلقِّي الخدمة في مركز البلدية الترفيهي.

كما يحظى الركن الصحي بمشاركة مجموعات دعم صحة المجتمع (المتطوعات)، والقيام بتوزيع المطويات والكتيبات التثقيفية والتوعوية  المعنية بمختلف جوانب الصحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك