كوكبة مميزة من العازفين يشاركون في مسابقة العود على مسرح المروج

...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

تصوير/ حمود السليمي

انطلقتْ، على مسرح المروج، أولى منافسات مسابقة مهرجان صلالة السياحي للعود، والتي تُقام للمرة الأولى؛ وذلك لما لهذه الآلة من رواج كبير محليًّا وخليجيًّا وعربيًّا.

وتنافس في الجولة الأولى 4 مشاركين من كلٍّ من السلطنة وجمهورية السودان والجمهورية التونسية والعراق، الذين قدموا مشاركات مختلفة ومقامات لحنية متنوعة باستخدام آلة العود. ويشارك في لجنة التحكيم كلٌّ من الدكتور ممدوح الجبالي أستاذ آلة العود بالمعهد العالى للموسيقى العربية، الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية والعربية بعشرات الألحان، فضلا عن العديد من التسجيلات التي شارك بها مع كبار الملحنين، وأبرزهم عبقرى النغم بليغ حمدى، وفتحي محسن مدير الجمعية العمانية لهواة العود وجمال الدين بشر.

وقد استضافت الحلقة الفنان سالم المقرشي الذي تحدث بدوره عن شغفه بآلة العود وبداياته، وكيف تميز في هذا المجال، وقال إن على العواد التعرف على كل المدارس في العزف حتى يتعرف على ميوله، ويحدد قدراته والأسلوب القريب له، وأكد أنه على من يرغب في خوض هذا المجال أن يدرس جيدا لأن عالم العود كبير، ويحتاج إلى دراسة، ووعي، وحرص من العازف على الإتقان حتى  يقدم أعذب الألحان.

تعليق عبر الفيس بوك