"جيوتك" تستعد لتدشين نادي طلابي للسياحة المستدامة

 

 

مسقط - الرؤية

أسَّستْ كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" نادياً طلابيًّا، تحت عنوان "نادي عُمان للسياحة المستدامة" (OSTC). وتخطط إدارة اللوجستيات والسياحة وإدارة الخدمات لإطلاق النادي رسميًّا في 27 سبتمبر المقبل، بمناسبة يوم السياحة العالمي.

وقالتْ الدكتورة هبة عزيز رئيسة كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بالجامعة الألمانية: إنَّ أعضاء النادي الذين يبلغون حوالي 20 طالبا وطالبة نشطون للغاية، ومتحمسون لتنفيذ المبادرات المتنوعة. وقد صَمَّم الطلاب موقعا إلكترونيا للنادي، إضافة لحملة للتواصل ونقل المعلومات مع شعار خاص بهم. وتطوع بعض أعضاء النادي الطلابي في الدورة 42 لمؤتمر اليونسكو للتراث العالمي الذي عُقد مُؤخرا في مملكة البحرين الشقيقة، وأتيحت الفرصة للطلاب لحضور جلسة إعلان قلهات كموقع للتراث العالمي. وتجمع لجنة التراث العالمي ممثلين من أكثر من 100 دولة بشأن حماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي الذي تنتخبه الجمعية العامة للدول الأطراف في الاتفاقية.

وقالت الدكتور هبة عزيز: شارك في الحدث الكبير أكثر من 1000 مندوب لاتخاذ قرار بشأن إدراج مواقع التراث الثقافي في قائمة التراث العالمي. وكانت تجربة رائعة بالنسبة للطلاب أن يشهدوا مثل هذا الحدث المهم. وعمل طلاب جيوتك خلال المؤتمر كجزء من هيئة دولية من الطلاب المتطوعين. وأبدى الطلاب اهتمامًا بكونهم جزءًا من الحدث حتى يتمكنوا من تمثيل عمان وجيوتك في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك