مشاركة طلاب "جيوتك" في دورة اللغة والثقافة بألمانيا

 

 

مسقط - الرؤية

تشارك مجموعة مؤلفة من 15 طالباً وطالبة من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" ومشرفيهم في دورة خاصة لتعلم اللغة والثقافة الألمانية، وتعقد في جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية الشريكة لجامعة جيوتك في أغسطس.

وقد بدأت الجامعتان منذ 2009 بإجراء رحلات دراسيّة سنوية مدتها ثلاثة أسابيع بهدف تقديم الطلاب للحياة في ألمانيا وتعريفهم بالصلاحيات التي تقدمها جامعة آخن الألمانية، وذلك بالتعاون مع قسم التبادل الأكاديمي الألماني الذي يعمل على تمويل الرحلة.

وقالت مروج البوسعيدي، طالبة في السنة الثالثة تخصص علوم الحاسب الآلي من "جيوتك": "قمت بدراسة اللغة الألمانية لمدة ثلاثة فصول دراسية، وأحب معرفة المزيد عن ألمانيا، حيث إنها زيارتي الأولى". أمّا هدى الجهوري، طالبة بكالوريوس في اللوجستيات، فتقول: "أخطط لإكمال دراسة الماجستير في ألمانيا حيث إن آخن مدينة طلابية، والجامعة لديها أقسام عديدة مختلفة بما في ذلك دائرة لوجستية معروفة".

أما مصطفى محمد، طالب في الهندسة الميكانيكية في جيوتك فقد حصل على منحة دراسية من الحكومتين المصرية والعمانية، قال:" تعد جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية واحدة من الجامعات الرائدة في أوروبا. وسعدت جدا بالحصول على فرصة حضور دورة اللغة الخاصة والتعرف على الجامعة، حيث إنني أخطط لدراسة الماجستير في ألمانيا".

وقالت كلاوديا شميث ممثلة قسم هيئة التبادل الطلابي ومحاضرة في جيوتك: "هذا العام لدينا عدد متزايد من المتقدمين، حيث إن أكثر من 100 طالب من جميع البرامج الأكاديمية تقدموا للحصول على 15 مقعدا فقط". وتضيف:" بالنسبة لمعظم الطلاب، فهذه تعد رحلتهم الأولى إلى ألمانيا".

وتعزز الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" الدراسة من حيث التبادل الطلابي والأبحاث مع الجامعات الأوروبية المختلفة وخاصة جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك