"سوق المال" تنظم برنامجا حول إدارة التسعير والاكتتاب في التأمين الصحي

 

 

مسقط – الرؤية

تنظم الهيئة العامة لسوق المال برنامجا تدريبيا حول إدارة التسعير والاكتتاب في التأمين الصحي، بفندق جراند هرمز، لمدة ثلاثة أيام، بحضور عدد من الموظفين في شركات التأمين ووكلاء وسماسرة التأمين، وذلك استكمالا لسلسلة الدورات والبرامج التدريبية ضمن خطة تمكين الكوادر الوطنية العاملة في قطاع التأمين لعام 2018.

وتهدف الهيئة ممثلة بقطاع التأمين من تنظيم البرنامج إلى حصول الملتحق على تأهيل تطبيقي لمفهوم أساليب التسعير والاكتتاب لإدارة برامج الرعاية الطبية مع التركيز على طرق التسعير وأنواع الاكتتاب والإدارة الاكتوارية والمالية للتأمين الطبي الخاص. ويستهدف البرنامج فئات محددة شملت الإدارة الوسطى والتشغيلية بشركات قطاع التأمين، والعاملين بالتأمين الصحي وإدارة الرعاية الصحية، إلى جانب الأقسام المتعلقة بالتسعير في التأمين الصحي، والعاملين بإدارة التعويضات العامة والسيارات، إضافة إلى العاملين بالإنتاج والوساطة التأمينية، والراغبين في الحصول على ترخيص الإنتاج أو الوساطة، والعاملين بالإدارات الفنية، والعاملين بإدارة مراقبة الجودة.

وتناول البرنامج المبادئ الأربعة لتسعير التأمين الصحي، ومكونات مبلغ القسط والمطالبات والاحتياطيات والهوامش، والمصاريف والربح والدخل الاستثماري، وطرق تسعير التأمين الجماعي، وتسعير الوثائق الفردية، وإعادة التسعير، وقواعد التسعير، والاكتتاب في التأمين الجماعي، والإدارة الاكتوارية والمالية للتأمين الطبي الخاص.

ويشار إلى أن الهيئة عقدت برنامجا تدريبيا حول التأمين من الحريق لتأهيل الكوادر الوطنية في التأمين، بهدف إكساب المتدرب المعارف الخاصة بالجوانب العلمية للتأمين من الحريق وشروطه وتسوية تعويضاته بأنواعها المختلفة والمهارات الخاصة بالتطبيقات العلمية له.

 

تعليق عبر الفيس بوك