"ظفار لتوليد الكهرباء" تكشف مستجدات الطرح الأولي

صلالة – الرؤية

نظمت شركة ظفار لتوليد الكهرباء (قيد التحويل) اجتماعا مع المستثمرين من محافظة ظفار بولاية صلالة مؤخرا، بعد نجاح اللقاء الأول الذي نظمته الشركة مع مستثمري مسقط، في إطار حملة الترويج لعملية الطرح الأولي للشركة.

وقال المهندس نايف العوائد، الرئيس التنفيذي لشركة ظفار لتوليد الكهرباء: باعتبارنا أكبر منتج للطاقة الكهربائية في محافظة ظفار، فإننا نخدم شريحة واسعة من الأفراد والمؤسسات الصناعية والتجارية في المحافظة، ونقدر هذه العلاقة القوية التي نجحنا في بناءها مع الجميع على مدى الفترة الماضية؛ لذلك كان لزاما أن ننظم لقاء حول عملية الطرح مع الشركاء والأطراف المعنية في المحافظة ليكون هذا اللقاء بمثابة تعبير منّا عن امتناننا للدعم الذي قدمه المجتمع لنا والذي كان له دور كبير في نجاحنا.

وأضاف أنّ شركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة والتي تأسست عام 1987 أحد أبرز المساهمين المؤسسين، وهي واحدة من أكبر الشركات في السلطنة ولها إسهامات قوية في نمو الاقتصاد العماني خاصةً في محافظة ظفار. كما كان لها دور حيوي في إنشاء جامعة ظفار وشركة صلالة لخدمات الموانئ (ميناء صلالة)".

ونظراً للتجاوب القوي مع عملية الطرح من جانب شركة ظفار لتوليد الكهرباء، يعرض بنك ظفار تمويلا بنسبة 1:1 للعملاء من التجزئة والأفراد. كما أكد بنك صحار جاهزيته لتوفير التمويل لعملية الطرح الأولي من اكتتاب الشركة. وتعد هذه فرصة لمن له رغبة في الاستثمار بالاستفادة من ذلك والتخطيط لإكمال عملية الشراء مبكرا، وتقديم طلباتهم في الوقت المحدد. وتتوفر طلبات الاكتتاب في فروع بنوك التحصيل وهي بنك ظفار، وبنك مسقط، والبنك الوطني العماني، وبنك عمان العربي، وبنك صحار والبنك الأهلي.

وتعرض شركة ظفار لتوليد الكهرباء 88,896,000 سهماً بقيمة 259 بيسة للسهم الواحد. على أساس سعر السهم في الطرح فإنّ الشركة تعرض متوسط عوائد متوقعة تبلغ 7% في السنوات الخمس الأولى (عدا مصاريف الإصدار). ومن المتوقع دفع أول توزيع وهو 9 بيسات على السهم الواحد في فبراير 2019 و9 بيسات على السهم في أغسطس 2019 مع الإعلان عن التوزيعات مرتين في العام. ويبلغ إجمالي توزيعات الأرباح السنوية 18 بيسة. ويمكن تحميل نشرة الإصدار والمعلومات الأساسية عن الإصدار من موقع الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك