مجلة مرشد تنظم ورشتها الأولى في مجال كتابة قصص الأطفال

...
...

 مسقط - الرؤية

انطلاقاً من سعي مجلة مرشد نحو صقل مهارة الكتابة في مجال أدب الطفل نظمت المجلة ورشة تدريبية في مجال كتابة قصص الأطفال قدمتها الدكتورة وفاء الشامسية أكاديمية متخصصة في مجال أدب الطفل وذلك في قاعة مرشد بمقر المجلة ولمدة يومين متتاليين.

بدأت الورشة بتعريف المشاركات عن أدب الطفل وماهية الأطر العامة للكتابة في هذا المجال، وتناولت بعد ذلك بعض التمارين العملية لتحفيز المشاركات بالخيال كونه العنصر الأساسي في كتابة قصص الأطفال . وتعرفت المتدرّبات على نماذج قصصية موجهة للأطفال، وتحليلها في ضوء معطيات القصة والحبكة، والشخصيات والحوار؛ وذلك للتعرّف على أبرز السمات والخصائص المتعلقة بها.

 أمّا على الجانب العملي فإن هذه الورشة تهدف إلى تدريب المشاركات على أسس كتابة قصة الطفل التي تتضمن: اختيار القصة، ومرحلة التشريح، ومرحلة تطوّر الأحداث، ومرحلة الحدث النهائي مع إعطاء التغذية الراجعة بعد إنهاء كل مرحلة مما يسهم في صقل مواهب الكتّاب الصاعدين في مجال كتابة قصص الأطفال، والخروج بإنتاجات قصصية من تأليف المشاركات التي تنطبق عليها الشروط العامة للمُؤلّف الموجه للطفل، والعمل على إصدارها بدعم من مجلة مرشد.

وستعقبها في الختام مرحلة متابعة المشاركات حتّى يتم استلام الأعمال في صورتها النهائية وذلك تمهيداً لطباعتها في إصدار لتتبنّى مجلة مرشد هذا المشروع، ويأتي هذا تأكيداً على دور المجلة في دعم الكاتب العماني وتبنّي الأقلام الصاعدة وصقل المواهب الشّابة.

تعليق عبر الفيس بوك