"أتكينز" العالمية مستشارا رئيسا لمدينة "خزائن" الاقتصادية

 

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة أتكينز العالمية التابعة لشركة إس إن سي لافالين، أنها وقعت عقدا مع مدينة "خزائن" الاقتصادية، المطور الرئيسي للمدينة الاقتصادية المتكاملة، لتسليم الخطة الرئيسية والتصميم والإشراف على المشروع.

وستقوم شركة أتكينز العالمية بتوفير كافة الخدمات الاستشارية للتخطيط العمراني المتكامل للمدينة والتي تغطي مساحة 51.5 مليون متر مربع. وتشمل المناقصة المطروحة العمل على الخطة الرئيسية المفصلة، والتقييم البيئي، وأعمال الاستشارات والتصاميم الهندسية للبنى الأساسية، وإعداد المناقصات، وتحليل عروض تنفيذ المرافق والوحدات المختلفة من المدينة. وتبلغ قيمة العقد 2.6 مليون ريال عماني. ويشمل نطاق العمل أيضا الإشراف على أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من البنى الأساسية للمدينة.  وقال المهندس كلات بن غلوم البلوشي رئيس مجلس إدارة شركة مدينة خزائن الاقتصادية، "يسعدنا الترحيب بشركة أتكينز العالمية كاستشاري رئيس لخزائن، وهو دليل على نهجنا في الدخول في شراكات مع أسماء عالمية ذات سجل حافل في العمل على مشاريع متميزة بالفعل".

وقال المدير التنفيذي لشركة أتكينز في سلطنة عمان، ماركو مالبيدي، "إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءا من تحقيق هذا المشروع الهام في مسيرة التوسع الاقتصادي للسلطنة، كما نتطلع إلى تقديم ما تتميز به أتكينز من خبرات متنوعة في العديد من المشاريع الكبرى التي كان لنا دور فيها".

وقامت شركة أتكينز بتسليم خطط رئيسية وتصاميم لعدد كبير من المدن المهمة والمرافق الصناعية/اللوجستية في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك المخطط الرئيسي التفصيلي لمدينة الدقم لسلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في السلطنة. كما تم تعيين شركة آتكينز من قبل حكومة عمان كمستشار رئيسي في الاستراتيجية العمانية الوطنية (ONSS) ، حيث تم تكليف المشاريع الرئيسية مثل مدينة خزائن الاقتصادية ومدينة الدقم بأقوى نهج متكامل في المخطط الرئيسي للسلطنة.

وفي مارس 2018، وقعت مؤسسة عمان للاستثمار ((OIC ومجموعة محمد ال علي سويلم ومقرها السعودية اتفاقية الشركاء لتأسيس شركة مدينة خزائن الاقتصادية كمطور رئيس لمدينة خزائن. وتحمل مؤسسة عمان للاستثمار حصة الأغلبية العظمى في الشركة العمانية- السعودية الحاصلة على حق الانتفاع لتطوير المدينة المتكاملة الجديدة في محافظة جنوب الباطنة.

وتعتبر خزائن المدينة الاقتصادية الأولى والوحيدة التي تقع ضمن محيط 60 كم من العاصمة مسقط، وثاني مدينة اقتصادية متكاملة بعد المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. وستقدم مدينة خزائن الاقتصادية فرص استثمارية جذابة لتطوير وتجهيز المستودعات، والخدمات اللوجستية، والصناعات الخفيفة والمتوسطة، والمعارض الكبرى والأسواق، والفنادق، والمشاريع السكنية والتجارية، وستوفر دفعة كبيرة للتنمية الاقتصادية وخلق فرص للعمل في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك