"مجموعة اليوسف" تدعم مركز فحص اللياقة الطبية بالرسيل

 

مسقط - الرؤية

وقعت مجموعة اليوسف اتفاقية مع مركز فحص اللياقة الطبية التابع لوزارة الصحة، وذلك لتغطية تكلفة بعض الأعمال الإنشائية الخاصة بالمركز في الرسيل بمحافظة مسقط، تجسيداً للمسؤولية الوطنية، والاجتماعية لمجموعة اليوسف، وإدراكاً منها لأهمية الصحة وتعزيز الجهود المبذولة من وزارة الصحة، لتقديم خدمات علاجية، ووقائية لكافة الفئات المستفيدة في المجتمع.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين، وتطوير بعض المرافق ومنها مواقف السيّارات بمساحة 1600 متر مربع، وتجهيز قاعات الانتظار بفتحات تهوية إضافية للمراجعين، وعمل مقاعد جلوس بالحجر والرخام، مع إلزام الشركة المنفذة للمشروع بأن تكون الإصلاحات خلال الإجازات لعدم التأثير على الخدمات التي يقدمها المركز، والتي ستنفذها شركة سماء الشهامة للتجارة والمقاولات.

ووقع الاتفاقية من جانب المركز عبدالله العامري مدير المركز، في حين وقعها من جنب مجموعة اليوسف فيصل بن محمد اليوسف عضو مجلس إدارة المجموعة.

وقال اليوسف فيصل بن محمد اليوسف إنّ مساهمة المجموعة في دعم هذا المركز تنطلق من مسؤوليتها الاجتماعية في خدمة المجتمع ودورها في رفد بعض الخدمات التي تقدم لشرائح واسعة من المستفيدين من هذه الخدمات موضحا أنّ المساهمة في تطوير مركز فحص اللياقة الطبية يأتي لرفد جهود وزارة الصحة في الارتقاء بالخدمات الصحية لرفاهية المجتمع وجعله يعيش في صحة تامة ونماء.

من جانبه، قال عبدالله العامري إنّ المركز يستقبل ما بين 500 إلى 700 مراجع يوميًا من المواطنين والمقيمين، ويقدم هذه الخدمات طاقم طبي تخصصي وإداري مؤهل ما يقارب 25 موظف كالفحوصات المخبرية، والأشعة، وقسم التصديقات على الشهادات التي تأتي من خارج البلاد، كما يقوم المركز بأخذ عينات من الدم ومطابقتها بالمعلومات لدى مراكز سند لاستكمال البيانات واستخراج البطاقات الصحية للعمال أو التأهيل للحصول على بطاقة الإقامة من شرطة عمان السلطانية. كما يقوم المركز برفع تقارير طبية إحصائية بعدد حالات الإصابة بالأمراض المعدية إلى الجهات المعنية بالوزارة. وتركز مجموعة اليوسف على القيمة المحلية المضافة (ICV) وهو الهدف الرئيسي والأسمى لاستراتيجيتها، وتمثلت في العديد من المبادرات، ومنها توفير الدعم المجتمعي في مختلف القطاعات، كرعاية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، عن طريق شراء منتجاتها، والاستعانة بخدماتها، وتوجيهها من خلال التدريب لزيادة صقلها وتأهيلها، وزرع ثقافة ريادة الأعمال ومهاراتها الحديثة، الأمر الذي يهدف إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك