8 فرق للبرعة تختتم الجولة الأولى من المسابقة

صلالة - الرؤية

اختتمتْ مُسَابقة البرعة أولى جولاتها، بمشاركة 8 فرق، وسط زخم كبير تَحْظى به المسابقة من الجمهور.

وقدَّم المشاركون مستويات جيدة في هذه المرحلة تُنبئ بتحضير جيد، ووعي كبير بأهمية المسابقة، وفكرتها في تقديم حركات تتوافق مع إيقاع الفن الأصيل وأداء يليق بهذا الفن العريق، الذي أصبح فنا موثقا عالميا. وقال الفنان سعد بن رجب المغني عضو لجنة التحكيم: إننا أمام جيل يعي ضرورة المحافظة على هذا الفن الأصيل، والمسابقة تسير في الاتجاه الصحيح؛ من أجل أن نعكس صورة حضارية ومشرفة عن فن البرعة العماني الأصيل.

وقال الفنان أمجد بن محمد حبريش عضو لجنة التحكيم: نشعر بفخر كبير برؤية مثل هذه الأجيال وهي تقدم فنا أصيلا، هذا يعظم من قيمة الاهتمام بالتراث والفنون وتقديم اشكال مختلفة ومُحبَّبة لجيل الشباب.

وقال حبريش إنَّ هناك معايير مهمة تستند إليها المسابقة، وقد تم توضيحها حتى نحظى بمشاركات تليق بما وصلت إليه هذه المسابقة، وقد أبلى مهرجان صلالة السياحي حسنا حين أفرد مثل هذه المساحات لهذا الفن ولغيره من الفنون العمانية؛ لأننا أمام مسؤولية وطنية كبيرة، ومثل هذه المهرجانات هي فرصة للتواصل المعرفي والحضاري.

وقال الإعلامي عقيل بن علوي باعلوي إنَّ البرعة أصبحتْ رُكنا مهما في رزنامة مهرجان صلالة السياحي، وأشار إلى أنها أيضا تحظى بتفاعل كبير من جمهور السلطنة، وأصبح الجميع يأخذ بما يقدم من تفاصيل وملاحظات، كمسكة الخنجر والتوزان الحركي مع الإيقاع...وغيرها من التفاصيل التي يرد ذكرها في الحلقات.

تعليق عبر الفيس بوك