الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

الإقبال يتزايد على مناشط مهرجان صلالة السياحي.. وحضور لافت لأبرز الإعلاميين العرب

الثلاثاء 17 يوليو 2018 08:20 م بتوقيت مسقط

الإقبال يتزايد على مناشط مهرجان صلالة السياحي.. وحضور لافت لأبرز الإعلاميين العرب

صلالة -  الرؤية

تصوير/ حمود السليمي

تَتَواصل بميدان مركز البلدية الترفيهي فعاليات وأنشطة مهرجان صلالة السياحي 2018، والذي تميَّز بتنوع ثقافي وحضاري وتراثي يتوزَّع على مواقع مختلفة في ميدان مهرجان البلدية الترفيهي.

وشهد المهرجان تواصل معرض الضحى الثاني، وكذلك إقامة محاضرة عن علاقة منتجات العناية الطبيعية بالبشرة قدَّمتها أثير تبوك، ومحاضرة أخرى عن السمنة وأضرارها قدمها الدكتور غسان محيي الدين.

وعلى مسرح البحيرة، شاركت كلٌّ من فرقة التعاون، وفرقة مجان، فيما شهدت المنطقة الواقعة بالقرب من بوابة رقم 4 مشاركة فرقتيْ الشرار، وفرقة شموخ المجد. وضمن الفرق العالمية تواصل الفرقة الأسكتلندية مشاركاتها وتجوالها في ربوع ميدان المهرجان. ومن المتوقع أن يشهد المهرجان حضورَ الاعلامي عبدالباري عطوان، وذلك بتاريخ 20 يوليو الجاري، بجانب عدد آخر من الإعلاميين والقنوات والإذاعات الخليجية والعالمية.

وأوضح طلال بن غالي المسهلي مدير دائرة المهرجان، أنَّ هناك الكثيرَ من التجديد هذا العام، إضافة للثوابت التي ترسخ أهداف المهرجان ورؤيته ورسالته؛ وهي: المحافظة على العادات والتقاليد العمانية، بجانب المحافظة على الموروثات التقليدية، وإبراز الهُوية الحضارية للسلطنة؛ لذلك تجدوننا في مهرجان صلالة نقدم الكثير من ذلك، بدءا من تخصيص قرية متكاملة للتراث وما يصاحبها من فعاليات وبيئات تراثية تجسد واقع الحياة العمانية، وانتهاء بالمسابقات التي منها دون شك مسابقة الولايات التنافسية، التي تزداد ألقا وتوهجا عاما بعد عام، وأيضا مسابقة البرعة، ويضاف إليها هذا العام مسابقة المهرجان للأغنية الشعبية العمانية التي هي تأصيل للفن العماني ورواده عبر السنين تحتفي بهم.

وأضاف أن المهرجان بعد 21 عاما من انطلاقته يتوسَّع ويتفاعل مع المتطلبات التي يرغب فيها رواده، فتجدون تنوعا ملحوظا على مستوى فعاليات المرأة والأسرة والطفل والفعاليات الثقافية، وأيضا فعاليات رياضية تأخذ حيزا كبيرا من مساحة أجندة فعاليات المهرجان على شكل بطولات ومسابقات تنافسية في مجالات رياضية متعددة.