"التطوير العقاري" تستعرض تحديات سوق العقارات بجنوب الباطنة

الرستاق - طالب المقبالي

عقدتْ لجنة التطوير العقاري بغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة، اجتماعَها الأول بمقر الفرع، برئاسة أحمد بن عبدالله العويسي، وبحضور أمين السعدي نائب رئيس مجلس الإدارة بالفرع، وأعضاء اللجنة. وشهد الاجتماع اختيار المهندس يحيى بن سالم الكاسبي نائباً لرئيس اللجنة بالتزكية؛ لما له من خبرة واسعة في مجال التطوير العقاري.

وناقش الاجتماع خطة اللجنة لهذا العام، إلى جانب استعراض أهم تحديات السوق العقاري بالمنطقة، وأكد المجتمعون على ضرورة مواجهتها عن طريق مخاطبة المختصين بوزارة الإسكان بالمحافظة بشأن ارتفاع رسوم تثمين الأراضي، مقارنة بالسعر الحقيقي بالسوق، إضافة لمناقشة التأخير في إنجاز معاملات فصل الملكيات للأراضي بوزارة الإسكان.

وأكد الأعضاء أهمية إنشاء قاعدة بيانات تشمل المكاتب العقارية وشركات التطوير العقاري بالمحافظة، إضافة لضرورة التنسيق مع الفروع لتبادل الزيارات الداخلية بين لجان التطوير العقاري في جميع محافظات السلطنة، وعمل زيارات خارج السلطنة لتبادل الخبرات، والتعرف على الأسواق العقارية وفرص الاستثمار في تلك الدول. وفي نهاية الاجتماع، اقترح الأعضاء عمل تطبيق بالهواتف الذكية للمكاتب العقارية.

تعليق عبر الفيس بوك