الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

"تعاون" بمؤسسة الزبير ينظم مسابقة صيفية لأطفال البريمي

الثلاثاء 17 يوليو 2018 06:38 م بتوقيت مسقط

"تعاون" بمؤسسة الزبير ينظم مسابقة صيفية لأطفال البريمي

البريمي – الرؤية

نظم فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير، بالشراكة مع مبادرة فرصة للشباب إحدى مبادارت نادي النهضة الرياضي في محافظة البريمي، المسابقة الصيفية للأطفال، بحضور أولياء أمور الأطفال وأعضاء مبادرة فرصة وعدد من ممثلي فريق تعاون من موظفي المؤسسة والشركات التابعة لها، بهدف تنمية مواهب الأطفال، وتعزيزها ودعم المناشط المجتمعية التي تتبناها مبادرة فرصة، وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

ويضم فريق تعاون موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها حيث يرتكز الفريق على تبني مجموعة من المبادرات المجتمعية التي يقدمها موظفو المؤسسة ومجموعة الشركات التابعة لها من أجل خدمة مجتمعهم والمشاركة في تنميته في مختلف المجالات بالتعاون والشراكة مع الفرق الأهلية النشطة في مجال الخدمة المجتمعية. وفي هذه المبادرة تعاون الفريق مع مبادرة فرصة التابع لنادي النهضة بمحافظة البريمي، سعيا إلى تعزيز حضوره الجغرافي من خلال إقامة الفعاليات في مختلف محافظات ومناطق السلطنة.

ويأتي الملتقى مع أطفال البريمي بهدف دعم المواهب وتعزيز المهارات التي يمتلكها الطفل العماني، وشهد اللقاء على هامش المسابقة الصيفية العديد من الفعاليات والفقرات التي نالت استحسان الجمهور ومن ضمنها عروض فنية ومسابقة الرسم تحت عنوان "البيئة العمانية" بهدف استثمار مخلفات البناء في إنتاج أعمال فنية، وحث الأطفال على الإبداع من خلال تجريب خامات من البيئة العمانية. وقد بلغ عدد الأطفال المشاركين أكثر من 50 طفلا تراوحت أعمارهم بين الخامسة حتى الثانية عشر. وتنوعت الألواح المعروضة بين بيئة عمان الصحراوية وحياة البداوة، والأزياء العمانية، وعلم السلطنة، ورسومات تحكي عن حياة العمانيين كالضيافة وحياة البحر. وفي نهاية الحفل تم تكريم أفضل 4 رسومات مشاركة من  قبل الأطفال.

وشملت أهداف المسابقة تسليط الضوء على مناشط وفعاليات مبادرة فرصة للشباب بمحافظة البريمي وتنمية مواهب الأطفال في المحافظة وتعزيز التواصل مع بين مؤسسات المجتمع المحلي والقطاع الخاص وإضفاء نوع من الترفيه للأطفال في إجازاتهم الصيفية بعيدا عن روتينهم اليومي.