فعاليات علمية وثقافية بمراكز البرنامج الصيفي في شمال الشرقية

...
...
...
...
...

 

إبراء - وليد الحسني

تَتَواصل فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب المدارس بمُحافظة شمال الشرقية "صيفي مواطنة مسؤولة"، في أربعة مراكز صيفية، وبمشاركة 400 طالب وطالبة.

وقامت الدكتورة فتحية السدية نائبة رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج الصيفي ومحمد الشكري عضو اللجنة الرئيسية بزيارة إلى كل من مركز عزان بن تميم ومركز المنارة، للاطلاع على خطط وآلية سير العمل، كما قامت اللجنة بزيارة القاعات الدراسية ومناقشة طلبة المركز عن المواضيع المنفذة ومدى الاستفادة منها. 

ففي مركز عزان بن تميم الصيفي تم استكمال الورشة التدريبية للخط العربي والتي قدمها زيد الرواحي بالإضافة لدورة التجويد وقدمها عبد الله بن أحمد الحبسي.

وقدم الحرفي محمد بني عرابة ورشة تدريبية عن السعفيات القديمة والحديثة باستخدام خامات البيئة حيث تم إنتاج بعض المشغولات اليدوية البسيطة.

واستضاف المركز  إبراهيم الحبسي نائب رئيس فريق حملة (خلك عارف) للتعريف بالحملة بشكل مفصل بالإضافة إلى التطرق لقضية الابتزاز الإلكتروني.

كما قدم  لؤي الحبسي برنامجا في مجال الحاسب الآلي عن كيفية تصميم التطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية.

وفي مركز مدرسة عبد الله بن الأرقم للتعليم الأساسي، تواصلتْ الفعاليات بمشاركة 100 طالب؛ حيث قدم طلال الشعيبي مدير دائرة السياحة بشمال الشرقية ورقة بعنوان "أهمية القطاع السياحي" ؛ استعرض فيها أدبيات الحوار التي ينبغي أن يلتزمها المحاور؛ سواء بشكل مباشر أو على وسائل التواصل، غارسًا هذه الأفكار وغيرها بالألعاب التعليمية المعبرة، كما تواصلت بالمركز دورة مهارات اللغة الإنجليزية التي يقدمها محمد حسين، إضافة إلى استمرار الورشة التدريبية في إعداد، وتكوين الدوائر الإلكترونية. ومن الفعاليات المنفذة كذلك بالمركز: الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية قدمها الممرض سيف السوطي .

وتتواصل فعاليات مركز سيح العافية الصيفي للبنات بولاية إبراء ومنها فن النقش بالخضروات وتزيين المنزل والطاولات، كما تم تقديم ورشة تدريبية حول الاستخدام الصحيح للأدوية وفي مجال الرياضة مارست الطالبات تمارين رياضية مختلفة .

 

تعليق عبر الفيس بوك