الإثنين, 19 نوفمبر 2018

"ألفا روميو جوليا" مزيج مثالي للأناقة والتكنولوجيا الإيطالية

الثلاثاء 17 يوليو 2018 05:26 م بتوقيت مسقط

160510_Alfa-Romeo_Giulia-@Quadrifoglio_30

 

مسقط - الرؤية

 

تأتي ألفا روميو جوليا كوادريفوليو Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio  الجديدة بالكامل والمزودة بمحرك بنزين توربو قوي من ست أسطوانات سعة 9ر2 لتر وبقوة 510 أحصنة، مستوحى من تقنيات وخبرات فيراري، لتصبح معياراً جديداً للعلامة التجارية وتجسد قيم الأناقة والتميز والتكنولوجيا الإيطالية. ومع هذا المحرك القوي، تحقق جوليا كوادريفوليو مستويات أداء مثيرة حقاً – حيث تبلغ السرعة القصوى 307 كلم/ ساعة، والتسارع من 0 الى 100 كلم/ ساعة في غضون 9ر3 ثوان، وعزم دوران يبلغ في ذروته 600 نيوتن متر.
وتحتل جوليا، بمستوياتها المتميزة للأداء ولكن بطريقة صديقة للبيئة كما هو الحال دائماً، المرتبة الأفضل في فئتها من حيث مستويات الانبعاثات، مع 198 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر. كما ركز مهندسو ألفا روميو أيضاً على مزايا السلامة – إذ أنّ السيّارة مصممة للتوقف من 100 كم/ ساعة إلى صفر في حدود مسافة تقل عن 32 متراً.
ويتناسب أداء ألفا روميو الحقيقي، تماماً مثل الملابس التي يتم تفصيلها خصيصاً، مع تصميم مميز يعبر عن ثلاث سمات أساسية للأناقة الإيطالية: شعور بالتناسب والبساطة والتشطيبات التي تركز على جودة السطح. وتتمحور عملية الابتكار بكاملها حول السائق، وحول الوعد بخوض تجربة قيادة مثيرة مع عجلة قيادة حساسة، وتسارع يستجيب وعملية نقل حركة فورية وكبح جيد. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر اختيار الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي أكثر من مجرد إشادة بالجذور الأصيلة لأسطورة الفا روميو، وإنما هو أيضا حل تقني يحقق أداءً عالياً ومتعة مذهلة.

وتجمع ألفا روميو جوليا بين أداء المحرك غير العادي والاستخدام المفرط للمواد الخفيفة جداً، مثل الألياف الكربونية ومركبات الألومنيوم والبلاستيك، للحصول على أفضل نسبة بين الوزن والقوة (أقل من 3)، مما مكنها من تحقيق وزن جاف يبلغ 1524 كلغ فقط.