لمعالجة المياه المصاحبة للنفط

بنك مسقط يوقع اتفاقية تمويلية لتنفيذ توسعة مشروع محطة نمر

مسقط - الرؤية

احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، مؤخراً بتوقيع اتفاقية التمويل المالي لتنفيذ المرحلة الثالثة من توسعة مشروع محطة نمر لمعالجة المياه المصاحبة للنفط، وذلك مع البنك الألماني. ووقع الاتفاقية نيابة عن بنك مسقط عبدالله بن زهران الهنائي، مدير عام الأعمال المصرفية المتخصصة والشركات ببنك مسقط، وتوران كاجليان ممثل البنك الألماني، وذلك بحضور سعادة سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز، ووليد بن خميس الحشار، نائب الرئيس التنفيذي لبنك مسقط. وتنفذ شركة باور نمر المشروع بالشراكة مع العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية" وعدد من الشركاء الآخرين، وبالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان.

وقال عبدالله بن زهران الهنائي، مدير عام الأعمال المصرفية المتخصصة والشركات: سعداء بالتعاون وتوقيع الاتفاقية التمويلية مع البنك الألماني لتقديم التسهيلات المصرفية والمساهمة في تنفيذ المرحلة الثالثة من توسعة مشروع محطة نمر لمعالجة المياه المصاحبة للنفط والذي يعد من المشاريع الهامة الذي تقوم شركة باور نمر بتنفيذه.

وقدم الهنائي الشكر والتقدير للبنك الألماني على التعاون وثقة إدارة البنك في الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها بنك مسقط، معربا عن أمله في أن تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة من التعاون في المستقبل بين الطرفين وكذلك المساهمة في إنجاح المشروع الذي تنفذه شركة باور نمر ليخدم مصادر التنويع الاقتصادي ويعزز الفرص المتاحة في قطاع النفط والغاز.

وأشار عبدالله الهنائي إلى احتفال بنك مسقط بالذكرى الخامسة والثلاثين على انطلاقة مسيرته الناجحة حيث لعب البنك دوراً كبيراً طوال السنوات الماضية في تقديم الحلول التمويلية للعديد من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وشارك في تقديم التمويل عدد من المشاريع التنموية وفي مختلف القطاعات والمجالات، كما يحرص البنك على تقديم الحلول المالية والدعم سواء للمؤسسات والشركات العمانية أو المؤسسات والشركات الاخرى التي تعمل بالسلطنة وتقوم بتنفيذ مشاريع تنموية في مختلف المجالات. مؤكدا أنّ بنك مسقط يحظى بفريق عمل على مستوى عال يدرك الاحتياجات التمويلية للشركات وتقديم حلول متكاملة تلبي متطلباتهم. مؤكداً مواصلة بنك مسقط ريادته في دعم مختلف المشاريع التنموية بالسلطنة متمنياً كل التوفيق والنجاح لشركة باور نمر في تنفيذ المشروع الذي سيشكل إضافة جديدة ومهمة لقطاع النفط والغاز وسيفتح المزيد من الفرص الاستثمارية في المرحلة المقبلة.

ومن جانبه قال توران كاجليان، رئيس قسم الشركات وتمويل المشروعات والصناديق في أوروبا وآسيا بالبنك الألماني: نفخر بالتعاون مع بنك مسقط والمشاركة في تمويل تنفيذ توسعة المرحلة الثالثة من مشروع شركة باور نمر، مؤكدا أنّ توقيع الاتفاقية التمويلية يسهم في تعزيز التعاون مع الشركة ومع بنك مسقط وفتح آفاق جديدة في المستقبل حيث يعد السوق العماني من الأسواق الهامة بالمنطقة ويتميز بالفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات ومن بينها قطاع النفط والغاز.

وقال بيتر هينجوت، رئيس مجلس إدارة شركة باور نمر إن مشروع محطة نمر لمعالجة المياه المصاحبة للنفط المشروع الأكثر ابتكارا في تاريخ الشركة حيث ستساهم هذه الشراكة المتميزة مع شركة تنمية نفط عمان، والبنك الألماني، وبنك مسقط في مواصلة السير على طريق النجاح المشترك والتي ستعود بالنفع للسلطنة وشركة باور نمر وشركائها.

تعليق عبر الفيس بوك