طرب يمني وأجواء عائلية خريفية بقرية سمهرم

انطلاق "آسيوية اليد للشباب" ضمن أنشطة المهرجان.. والمعارض الاستهلاكية تجذب المتسوقين

...
...
...

 

صلالة - عمار فاضل

تصوير/ حمود السليمي

شَهِد مهرجان صلالة السياحي، أمس الإثنين، عددا من الفعاليات؛ كان أبرزها افتتاح البطولة الآسيوية السادسة عشرة لكرة اليد للشباب المؤدية لتصفيات كأس العالم بإسبانيا 2019، والتي أقيمت تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني.

وشهد ميدان المهرجان افتتاح معرض الضحى، تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي. وعقب الافتتاح، أقيمت عدة محاضرات مصاحبة للمعرض؛ منها: محاضرة "عمليات التجميل ما لها وما عليها" للدكتور سالم غواص إخصائي جراحة وتجميل، ومحاضرة بعنوان "مستحضرات التجميل الصيدلانية" قدمتها إشراق النهدية.

وفي إطار المعارض، تواصلت خيام المعرض الاستهلاكي ومعرض الأسر المنتجة لبيع منتجات الأسر العمانية، وسط رواج لافت للسلع في هذه المعارض لما فيها من تميز وتنوع.

وعلى مسرح البحيرة، شاركت كل من فرقتي المزيونة والوفاق للفنون الشعبية. وبالقرب من بوابة رقم 4 فرقة مرباط وفرقة رخيوت.

وبالتزامن مع فعاليات المهرجان، تحتضن قرية سمهرم "القرية الشاملة" بمدينة عوقد يوميًّا من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل؛ حيث تقدم القرية حزمة من الفعاليات؛ منها: المعرض الاستهلاكي والألعاب الكهربائية، فضلا عن مسرح القرية الشاملة الذي يتضمن تقديم عدد من الفعاليات المنوعة للأسرة والطفل من ألعاب ومسابقات للأطفال، فيما تبدأ الفترة المسائية بوصلات الفرق المحلية التقليدية، وغيرها من الفرق التي يستضيفها برنامج القرية. واستضاف مسرح القرية الشاملة فرقة أوتار يمنية بقيادة يونس القباطي؛ حيث قدَّم أعضائها وصلات رائعة من الفن اليمني الأصيل؛ مثل: رقصة الصنعاني والشرح الحضرمي؛ وذلك في ثالث مشاركة لهذه الفرقة على التوالي في فعاليات القرية الشاملة ومهرجان صلالة السياحي.

وأبدى محمد أحمد محاد قطن المسؤول عن إدارة القرية إعجابه بما تشهده فعاليات القرية من إقبال جيد من زوار المهرجان، فضلا عن التفاعل اللافت للزوار مع مناشط القرية المقامة على المسرح، مشيرا إلى أن هذه المناشط تستهدف الكبار والصغار، فبجانب المسابقات هناك ألعاب هوائية وكهربائية أخرى والمعرض الاستهلاكي الذي يقصده الكثير من الزوار يوميا.

تعليق عبر الفيس بوك