الإثنين, 24 سبتمبر 2018

يضم مبنى متكاملا للخدمات

شرطة عمان السلطانية تحتفل بافتتاح المبنى الجديد لمركز طاقة

الإثنين 16 يوليو 2018 05:53 م بتوقيت مسقط

AEA_6115
AEA_6126
AEA_6161
AEA_6163
AEA_6189
AEA_6221
DSC_8527
DSC_8766
SAM_2719
DSC_9074
صور ضرورية وأولوية (2)
صور ضرورية وأولوية (1)
صور ضرورية وأولوية (3)

 

طاقة - الرؤية

احتفلت شرطة عُمان السلطانية صباح أمس الإثنين بافتتاح المبنى الجديد لمركز شرطة طاقة ومبنى الخدمات بمحافظة ظفار، وهو صرح أمني وخدمي جديد تضيفه شرطة عمان السلطانية إلى منجزاتها، ضمن توسعها المستمر الذي يشمل كافة محافظات السلطنة، وقد تم إنشاء المركز وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات الفنية والتقنية لتقديم أفضل الخدمات الشرطية للمواطنين والمقيمين بالولاية باستخدام التقنيات المتطورة.

رعى حفل افتتاح المبنى معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني مستشار بديوان البلاط السلطاني، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية المشايخ والرشداء والمواطنين.

تضمن حفل الافتتاح استعراضاً عسكرياً بدأ بأداء التحية العسكرية لمعالي الشيخ راعي المناسبة، ثم مرور الطابور أمام المنصة الرئيسية، بعدها ردد المشاركون في طابور الاستعراض نشيد شرطة عمان السلطانية وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه-، كما قدمت موسيقى شرطة عمان السلطانية معزوفات موسيقية استعراضية.

عقب ذلك قام معالي الشيخ مستشار بديوان البلاط السلطاني، يرافقه معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك والحضور، بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بافتتاح المبنى، بعدها قاموا بجولة في مبنى مركز شرطة طاقة ومبنى الخدمات.

الجدير بالذكر أن مركز شرطة طاقة يضم قسماً للأمن العام وقسماً للتحري والتحقيق الجنائي وقسماً للحوادث المرورية وغرفة للعمليات ومكاتب إدارية وقاعة للإيجاز، كما يضم المركز مبنى لتقديم خدمات الشرطة في مجالات الجوازات والإقامة والأحوال المدنية والمرور، إضافة إلى مرافق متعددة توفر بيئة مناسبة ومثالية لطبيعة الأعمال الشرطية.

وفي هذا الصدد قال المكرم الشيخ مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة إن هذا الصرح الذي افتتح اليوم دليل على إرساء الأمن والأمان وتعزيز رسالة الشرطة في كل شبر على أرض هذا الوطن، وأصبح لا يخفى على أحد دور شرطة عمان السلطانية الوطني والأمني والاجتماعي التي تقوم به في خدمة الوطن والمواطن متسلحين بنهج حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- والذي يعد مفخرة من أجل السهر على أمن الوطن.

من جانبه قال سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة: لا شك أن هذا المنجز سيسهل على المواطنين في هذه الولاية والمناطق المجاورة لها الحصول على أفضل الخدمات الشرطية وعليه أن يستغل هذه الخدمات أحسن استغلال ويلتزم بالإجراءات المتبعة في هذا الجانب. ونيابة عن أهالي ولاية طاقة نتقدم لحكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى ــ حفظه الله ورعاه ـــ بالشكر والامتنان على هذه المكرمات التي حظيت بها الولاية في مختلف المجالات.

وأضاف سعادة الشيخ والي طاقة بان توفير الخدمات المتعلقة بالجوازات والإقامة والأحوال المدنية والمرور، يتم تعميمها من قبل شرطة عمان السلطانية في مختلف الحواضر والمدن التابعة لها، تسهيلا للمواطنين لتخليص معاملاتهم المتعلقة بهذه الخدمات.