الجمعة, 16 نوفمبر 2018

انطلاق مسابقتي القرآن الكريم والإنشاد لموظفي البلاط السلطاني بمسقط وصلالة

الإثنين 16 يوليو 2018 05:51 م بتوقيت مسقط

2
3

مسقط - الرؤية

انطلقت بشؤون البلاط السلطاني مسابقتا القرآن الكريم السادسة للموظفين وأبنائهم بصلالة، ومسابقة الإنشاد للموظفين بمسقط وصلالة، وتقوم بتنظيم المسابقتين المديرية العامة للموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني.

تتضمن مسابقة القرآن الكريم المخصصة للموظفين 3 مستويات، الأول حفظ 14 جزءاً مع التجويد، ويستلزم المستوى الثاني حفظ 8 أجزاء مع التجويد، بينما يتطلب الثالث حفظ 3 أجزاء مع التجويد.

أما مسابقة أبناء الموظفين فحدد لها مستويان: الأول يتضمن حفظ 6 أجزاء مع التجويد، والثاني 4 على أن يكون المشارك من مواليد 2004م فما فوق.

وتشرف على تقييم المسابقة لجنة تحكيم من مكتب مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

كما انطلقت للمرة الأولى مسابقة الإنشاد لموظفي شؤون البلاط السلطاني بمسقط وصلالة، حيث أقيمت تصفياتها الأولى لمدة 4 أيام، وشارك فيها الموظفون من مختلف الشرائح الوظيفية، وقام بتقييم المتسابقين المنشد بدر الحارثي والمنشد جلال الخويطري في لجنة التقييم، وقد أتيح للموظفين المشاركة بأي من الفنون التقليدية العمانية التي تشتهر بها السلطنة.

وقد تأهل 6 موظفين إلى المرحلة الختامية وهم عبدالله بن زايد القريني وعلي بن أحمد بيت قاووق، ومؤيد بن سالم حبراص، وعوض بن حميد الخميسي، وأحمد بن راشد الهنائي، ومحمد بن سليمان المعولي.