طلاب "جيوتك" يشاركون في دورة تعليمية بألمانيا

 

 

مسقط - الرؤية

تستعد مجموعة مؤلفة من 15 طالباً وطالبة من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" ومشرفيهم للمشاركة في دورة خاصة لتعلم اللغة والثقافة الألمانية، تعقد في جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية الشريكة لجامعة جيوتك. وقد بدأت الجامعتان منذ 2009 في تنظيم رحلات دراسية سنوية مدتها 3 أسابيع بهدف تقديم الطلاب للحياة في ألمانيا وتعريفهم بالصلاحيات التي تقدمها جامعة آخن الألمانية، بالتعاون مع قسم التبادل الأكاديمي الألماني الذي يعمل على تمويل الرحلة.

وقالت مروج البوسعيدي، طالبة في السنة الثالثة تخصص علوم الحاسب الآلي من "جيوتك": درست اللغة الألمانية لمدة 3 فصول دراسية، وأحب معرفة المزيد عن ألمانيا، وهي زيارتي الأولى لأوروبا. أمّا هدى الجهورية طالبة بكالوريوس في اللوجستيات فقالت: أخطط لإكمال دراسة الماجستير في ألمانيا والجامعة لديها أقسام عديدة مختلفة بما في ذلك دائرة لوجستية معروفة.

وبالنسبة لدورة اللغة؛ كان على الطلاب تقديم رسالة تحفيزية ووثائق أخرى، ومن ثم تمت مقابلة المرشحين المختارين من قبل لجنة الاختيار. وقالت كلاوديا شميث ممثلة قسم هيئة التبادل الطلابي ومحاضرة في جيوتك: لدينا عدد متزايد من المتقدمين، حيث إنّ أكثر من 100 طالب من جميع البرامج الأكاديمية تقدموا للفوز بـ 15 مقعدا فقط. وبالنسبة لمعظم الطلاب فهذه رحلتهم الأولى إلى ألمانيا.

تعليق عبر الفيس بوك