انطلاق منافسات دوري قوات السلطان المسلحة لكرة القدم بصلالة.. و"الحرس" يفوز على "سلاح الجو"

...
...
...
...

الرؤية - أحمد الجهوري

تصوير/ راشد الكندي

انطلقتْ منافسات دوري قوات السلطان المسلحة لكرة القدم للعام 2018؛ وذلك على ملعب مجمع صلالة الرياضي بمحافظة ظفار، وسط حضور من كبار المسؤولين ومنتسبي مختلف وحدات القوات السلطانية المسلحة والجهات الامنية الأخرى، ويأتي تنظيم الدوري لأول مرة في محافظة ظفار ليكون ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2018.

وجمعتْ المباراة الافتتاحية للبطولة فريقي الحرس السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني العماني، والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 3 أهداف دون رد. وجاءت المباراة بأفضلية في أغلب اوقاتها لفريق الحرس الذي أثبت استعداده التام للبطولة، والعزم على المحافظة على اللقب والذي تُوِّج به في آخر نسخة للبطولة. ومن خلال الضغط المستمر على محمد البوسعيدي حارس سلاح الجو السلطاني العماني، تم عرقلة المهاجم عبدالعزيز المقبالي لاعب الحرس السلطاني في الدقيقة 21، والتي تصدى لها الحارس ليبعدها خارج المرمى، وشهدت الدقيقة 43. أما الهدف الأول للحرس السلطاني العماني، فجاء عن طريق تسديدة مباغتة للاعب عبدالعزيز المقبالي. وفي انفراد للاعب مصعب الشرقي، استطاع تسجيل الهدف الثاني للحرس السلطاني العماني. ثم حاول بعدها فريق سلاح الجو السلطاني ترتيب صفوفه والعودة والبحث عن تعديل النتيجة ولكن كل محاولاتهم كانت سهلة بين تصدي مدافعي فريق الحرس السلطاني، وأثناء محاولتهم وتقدمهم استطاع أمجد الحارثي أن يسجل الهدف الثالث للحرس السلطاني في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بنتيجة 3/0 واختيار مصعب الشرقي أفضل لاعب بالمباراة.

وقد أدار المباراة  الحكم مازن المشايخي، يُساعده كلٌّ من الحكم المساعد الأول حمد الغافري، والحكم المساعد الثاني إسحاق الصبحي، ويدرب فريق الحرس السلطاني العماني المدرب لاحق غابش الرشيدي، ويدرب فريق سلاح الجو السلطاني إبراهيم بن صومار البلوشي.

وفي المباراة الثانية، استطاعَ فريق شؤون البلاط السلطاني التغلب على فريق الجيش السلطاني العماني بنتيجة 3/1، ورغم بداية خالية من أي تهديد لمرمى الفريقين، تقدم فريق شؤون البلاط في الدقيقة 30 بواسطة اللاعب محسن الغساني عن طريق تسديدة قوية من كرة ثابتة سكنت في شباك الحارس سليمان البريكي حارس مرمى الجيش، لكن فريق الجيش السلطاني العماني عاد سريعا، وبعد مرور دقيقة واحدة استطاع تعديل النتيجة؛ حيث تمكن وليد السعدي من خلال رأسية رائعة من تسجيل هدف التعادل لصالح الجيش السلطاني العماني. واحتسب حكم المباراة عمر اليعقوبي ضربة جزاء لصالح شؤون البلاط استطاع من خلالها اللاعب سعيد الرزيقي أن يتقدم بفريقه بالهدف الثاني إلى أن انتهى الشوط الأول بنتيجة 2/1.

ومع بداية الشوط الثاني، حرص فريق الجيش الضغط على فريق شؤون البلاط لتعديل النتيجة، إلا أن معظم محاولاته لم يكتب لها النجاح، والتي غاب عنها التركيز والتحضير الجيد، إلى أن اسفرت المباراة عن هدف ثالث لصالح فريق شؤون البلاط عن طريق اللاعب حاتم الحمحمي لتنتهي المباراة بنتيجة 3/1 لصالح شؤون البلاط، واختيار اللاعب المؤيد بيت عامر أفصل لاعب بالمباراة. وأدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من عمر اليعقوبي حكم ساحة الملعب ومساعدوه الأول حمد المياحي والثاني حمود الشعيبي.

ومن المقرر أن تتواصل مساء اليوم منافسات البطولة بمبارتين؛ الأولى تجمع فريق سلاح الجو السلطاني مع فريق الخدمات الهندسية، والتي يسعى من خلالها الأول تعويض خسارته في مباراته الأولى ليستطيع المنافسة للصعود إلى المربع الذهبي. أما المباراة الثانية، فسوف تجمع فريق شؤون البلاط السلطاني مع فريق البحرية السلطانية، والتي بلا شك يريد أن يعزز فيها شؤون البلاط انتصاره الأول المستحق على فريق الجيش ليتربع على صدارة المجموعة.

تعليق عبر الفيس بوك