"الإعلامي الصغير" يطلع الطلاب على كيفية استثمار الطاقات البديلة والتحدث بالإشارات

مسقط - الرؤية

واصل مخيم الرؤية الصيفي 2018 "الإعلامي الصغير"، أمس، تنمية وصقل مهارات الطلاب المشاركين، بانطلاقة مميزة لأنشطة الأسبوع الثالث؛ بجدول مليء بالبرامج الجديدة الهادفة.

فعن جديد برنامج هذا الأسبوع، استهلَّ المهندس سليمان الهاشمي أولى حلقات الدورة التدريبية "الطاقة المتجددة"، بتعليم الطلاب كيفية إيجاد واستثمار تلك الطاقة البدلية، مقدِّما للطلاب نماذج من الواقع عن أبرز المشروعات التي حققت نجاحاً واسعًا في هذا المجال. فيما استهل المدرب يحيى البراشدي دورة "تعلم لغة الإشارات"، والتي شهدت تفاعلاً بين المدرب والطلاب، تعلَّموا فيها كيفية نُطق الحروف بالإشارات، تمهيدًا لتعلُّم المزيد من الكلمات التي تُساعدهم على التفاعل مع نظرائهم من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من الصُّم.

إلى ذلك، استكمل برنامج "الإعلامي الصغير" تعزيز مهارات الطلاب المشاركين ضمن المسابقة الإعلامية "كل يوم تحدِّي جديد"، وتم توجيه الطلاب لعمل تغطية صحفية عن زيارتهم لمجلس الدولة، يوم الخميس الماضي، وإلقائها، وبعد فوز طالبين من فريق الإناث وآخريْن من فريق الذكور، تم تشكيل 4 فرق ما بين الإذاعة والتليفزيون، لإعداد وتقديم نشرة "الإعلامي الصغير"، غدًا، عبر إذاعة "صوت الرؤية" وقناة "الرؤية TV". كما واصل الطلاب استكمال ملامح لوحاتهم التشكيلية المبهرة مع المدربة أمل اللواتية في دورة "الرسم التشكيلي".

تعليق عبر الفيس بوك