بهدف تنمية مهارات الطلاب وإبراز قدراتهم الفنية لمختلف الفئات

"القوى العاملة" تنظم معرضا تسويقيا لأعمال طلبة التصوير الضوئي بـ"التقنية العليا"

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة معرض التصوير الضوئي "رحلة"، في متحف بيت الزبير بمشاركة 12 طالبا عرضوا 24 صورة فردية، و43 صورة بمشاركة 33 طالبا، في إطار حرص الكلية التقنية العليا على تنمية مهارات الطلاب في مجال التصوير الضوئي وإيجاد مزيد من الفرص لتسويق أعمال الطلبة وتشجيع الطلبة على الانخراط في هذا المجال.

وضم المعرض إبداعات طلاب وطالبات قسم التصوير الضوئي بالكلية التقنية العليا. وركزت الأعمال على مزج تقاليد هذا الفن على اختلاف مذاهبه ومدارسه. وقال الدكتور خالد بن عبدالعزيز امبوسعيدي عميد الكلية التقنية العليا إنّ المعرض تسويقي يهدف إلى تعريف أفراد المجتمع بقسم التصوير الضوئي في الكلية التقنية العليا الذي يعد القسم الوحيد على مستوى مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة في هذا المجال، كما أنّه فرصة لتسويق أعمال الطلبة وتشجيع الآخرين على الانضمام للقسم.

وقالت نصيرة بنت عبدالله المغيري المشرف العام على المعرض: ننظم معرض الخريجين سنويا، لكي يصل عمل الطلاب إلى مختلف فئات المجتمع. ويشارك الطلاب بأعمالهم في مجالات التصوير المعماري والتصوير التجريدي وتصوير الوجوه والإعلانات والسيارات، إضافة إلى ركن القصص المصورة.

وقالت حمامة بنت مسعود الكندية محاضرة في قسم التصوير الضوئي بالكلية التقنية العليا: ندرب الطلبة على استخدام تقنيات مختلفة في التصوير داخل الاستوديو وكيفية استخدام الإضاءة والتحكم بها، أو من خارج الاستديو من خلال تنظيم بعض الزيارات الميدانية والورش والرحلات.

وقال فهد بن رمضان الميمني مساعد محاضر في قسم التصوير الضوئي بالكلية التقنية العليا إنّ قسم التصوير الضوئي يرفد سوق العمل بمصورين مؤهلين، ويدرس الطلاب لمدة سنتين للإلمام بجميع أساسيات التصوير وبرامجه ومعايير النقد الفني.

ومن جانب الطلبة، قال أنس بن حامد البلوشي إنّها المشاركة الثانية له في المعرض الذي يتميز بالتنوع في المعروض من الصور الفوتوغرافية، خصوصًا في مجال تصوير السيّارات. وقالت الطالبة مرح بنت سالم القريني: شاركت في المعرض بمجال تصوير الإعلانات وأطمح إلى المشاركة في مسابقات ومعارض دولية والعمل في واحدة من المجلات المتخصصة الناجحة.

تعليق عبر الفيس بوك