4 مراكز تستقبل 200 طالب وطالبة في تعليمية ظفار


 

 صلالة - سعود الحضري 
قال الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار إن البرنامج الصيفي في نسخته التاسعة يستهدف هذا العام الطلبة الذين أنهوا الصفوف من (6-11) على اختلاف فئاتهم ومستوياتهم الدراسية واهتماماتهم. مؤكداً أنّ البرنامج يتضمن 3 جوانب ثقافية لتعميق فهم الطلبة وإدراكهم للمهارات المتقدمة في القراءة والكتابة. والجوانب العلمية والتي تعتمد على التجربة والاختبار وتشمل العلوم التي تهتم بالإنسان والكائنات الحية الأخرى وتتيح للطلبة فرص ممارسة تطبيقات علمية جذابة ترسخ المنهجي العلمي. أمّا الجانب الثالث فهو الرياضي وهو نشاط بدني حركي تربوي هادف يتم من خلاله ممارسة بعض الألعاب والمسابقات الرياضية تحت إشراف إدارة متخصصة تسهم في تحسين اللياقة الصحية والبدنية وتكون اتجاهات وعادات إيجابية نحو الرياضة من أجل بناء شخصية الطالب بناء متكاملاً من مختلف الجوانب البدنية والعقلية والنفسية والاجتماعية بقالب ترفيهي رياضي.
وقال سعيد بن مسعود الكثيري المدير المساعد لشؤون الأنشطة التربوية والرعاية الطلابية بدائرة البرامج التعليمية رئيس اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي إنّه تمّ فتح 4 مراكز صيفية هي مركز مدرسة ظفار للتعليم الأساسي للبنين ومركز مدرسة الراية للتعليم الأساسي للبنات ومركز مدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي للبنات بولاية صلالة إلى جانب مركز مدرسة ابن خلدون للتعليم الأساسي للبنين بولاية مرباط.
وأضاف الكثيري أنّ أبواب التسجيل مفتوحة لاستكمال الأعداد المتبقية لكل مركز حيث يمكن لأولياء الأمور التواصل بشكل مباشر مع رؤساء المراكز لتسجيل أبنائهم الراغبين في المشاركة أو التواصل عبر الحساب الرسمي للبرنامج الخاص بالمحافظة على تطبيق الانستجرام. متمنيا تحقيق الفائدة والمتعة لجميع الطلبة المشاركين داعيًا إلى ضرورة الالتزام بالوقت المخصص وهو من الساعة 8 صباحا إلى 12 والنصف ظهراً والتحلي بروح التعاون الأخوي والحرص على الاستغلال الجيّد لكل ما يقدم من أنشطة وبرامج سواء من خلال الدورات التدريبية أو المحاضرات أو الرحلات العلمية وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك