مراكز شمال الشرقية جاهزة بالخطط والتغذية الصحية

...
...
...

 

إبراء- الرؤية

باشرت المراكز الصيفية الأربعة في ولايات دماء والطائيين وإبراء والمضيبي بتعليمية شمال الشرقية تسجيل الطلبة في البرنامج بواقع 100 طالب في كل مركز وبعدد إجمالي يقدر بـ 400 طالب وطالبة، وقال سعيد بن سالم الشرجي المدير المساعد لدائرة البرامج بتعليمية شمال الشرقية وعضو اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي إنّه تمّ اختيار مدارس متكاملة المرافق لتنفيذ البرنامج الصيفي، مع الأخذ في الاعتبار موقع المدرسة وسهولة الوصول إليها من قبل مختلف طلاب الولاية. وعقدت سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء المراكز للتعريف بالبرنامج الصيفي لهذا العام والأطر العامة التي ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار، كما تمّ التأكيد على ضرورة الإلمام بالشعار اللفظي المصاحب "صيفي مواطنة مسؤولة".

وأضاف الشرجي يتضمن البرنامج الصيفي لطلبة المدارس هذا العام فعاليات مختلفة حيث يهدف إلى صقل وتنمية قدرات الطالب لتتكامل به إمكانيات معالم الشخصية العمانية المُتسمة بالخلق والهدوء؛ كما يهدف البرنامج إلى تطوير قدرات الطلاب وإثراء معارفهم وإكسابهم القيم والأخلاق الحميدة من خلال إدارة تربوية ممثلة في اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي.

وقال عامر الحبسي رئيس مركز عزان بن تميم الصيفي: إنّ الاستعداد للبرنامج الصيفي بدأ مبكراً وفق خطط شاملة وبرامج متنوعة وورش تدريبية، بهدف صقل مواهب الطلاب وغرس القيم الدينية والوطنية والاعتزاز بالانتماء، ورفع مستوى الوعي باستغلال أوقات الفراغ وتنمية الذات.

وقالت أسماء الحارثية رئيسة مركز سيح العافية الصيفي: تمّ انتقاء مجموعة من البرامج الثقافيه والعلمية والرياضية المليئة بالمتعة، كما تمّ الاجتماع مع سائقي الباصات وتحديد نقاط التجمع للطالبات وتم التواصل مع المدربين والمدربات للاطلاع على الخطة، إضافة إلى إشراك مجموعة من الدوائر الحكومية لتقديم الورش التدريبية كما تم التواصل مع أولياء الأمور.

وقالت الغالية الطرقية رئيسة مركز المنارة الصيفي بولاية المضيبي: تم وضع خطة متكاملة للبرنامج الصيفي وجرى الانتهاء من كل ما يتعلق بالحافلات والنظافة وتقديم تغذية صحية يومية للطالبات، إضافة إلى البرامج العلمية والثقافية والرياضية والتطوعية وعدد من ورش العمل التي تصقل مهارات الطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك