75 لاعبا في تدريبا مدرسة البنفسج الكروية بالرستاق

الرستاق - طالب المقبالي
بدأت التدريبات بمدرسة البنفسج الكروية بولاية الرستاق التابعة لفريق عيني بنسختها الجديدة بمشاركة ٧٥ لاعبا، وتستمر التدريبات حتى منتصف أغسطس وتستهدف الفئة العمرية ما بين مواليد 2002م إلى 2010م.

وتسعى المدرسة بتوجهها الجديد إلى بناء جيل ناضج بدنيا وفكريا ودينيا وخلقيا بطريقة تكاملية تؤسس وتعزز شخصية الأطفال من جميع الجوانب وليس فقط الجانب البدني أو الرياضي فحسب.

ويشتمل برنامج المدرسة لهذه المرحلة على حصص متنوعة تشمل الجانب الرياضي والتعليمي بواقع 3 أيام في الأسبوع الواحد وهي الأحد والأربعاء والخميس.

وفي الجانب الرياضي خصصت المدرسة ساعة يوميا لتدريب الطلبة أساسيات كرة القدم كالإحماء والتدرب على الكرة والتمارين وبعض المهارات الكروية الأخرى، وطريقة التركيز والتفكير والتسديد والمراوغة، كما تقدم المدرسة المحاضرات والإرشادات الكروية لتجنب الإصابات والاهتمام بالتغذية السليمة.

كما خصصت المدرسة في الجانب التعليمي ساعة كل يوم من أيام عملها حيث يتم تجميع الطلبة في أحد المساجد القريبة من الملعب، وتقام لهم دروس متنوعة في تلاوة القرآن الكريم والتجويد وسرد القصص، كما تمّ تخصيص جزء من الوقت لتعليم وتلقين الطلاب القيم وتعاليم الدين الإسلامي بالإضافة إلى تعليمهم العادات والتقاليد العمانية الأصيلة.

تعليق عبر الفيس بوك