197 ترخيصا صناعيا وإعفاءً جمركيا في الربع الأخير من 2017

 

مسقط - الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة إنَّ عدد التراخيص الصناعية والإعفاءات الجمركية والإعفاءات الضريبية التي تم تقديمها خلال الربع الأخير من عام 2017 بلغ 197 ترخيصا وإعفاء جمركيا وضريبيا.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد التراخيص الصناعية في الربع الرابع من العام الماضي بلغ 174 ترخيصا، وبلغ عدد الإعفاءات الجمركية التي تم تقديمها خلال نفس الفترة 42 إعفاء جمركيا، فيما سجل عدد الإعفاءات الضريبية 7 إعفاءات ضريبية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن الدراسات الصناعية التي تجريها الوزارة بالتعاون مع المنظمات العالمية تهدف إلى رسم استراتيجية صناعية مستقبلية "طويلة المدى" لمسيرة التنمية الصناعية بالسلطنة والتي بدورها ستساهم في الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني 2040، كما إن الوزارة تسعى جاهدة إلى تقديم التسهيلات للمنشآت والشركات الصناعية من أجل جذب الاستثمارات الصناعية المختلفة وذلك من خلال الحوافز التي تقدمها للمستثمرين في القطاع الصناعي.

وتمتلك السلطنة فرصًا استثمارية واعدة في القطاع الصناعي، كما إنها توفر المواد الخام المختلفة والموارد البشرية المؤهلة وغيرها من المقومات التي من شأنها أن تمنح هذا القطاع فرصة النمو المستمر والمطرد، وهو الأمر الذي ينشده أصحاب الشركات والمصانع والمستثمرون.

تعليق عبر الفيس بوك