غدا.. بدء دورة مسابقة الولايات التنافسية والمضيبي أول المشاركين

...
...
...

صلالة - الرؤية

تنطلق يوم غد الإثنين دورة مسابقة الولايات التنافسية والتي تعتبر واحدة من الفعاليات الرئيسية لمهرجان صلالة السياحي التي تحرص اللجنة المنظمة على تواجدها ومشاركتها، وذلك لما لها من أثر في التعريف بهوية الولايات العمانية وفنونها وعاداتها وتقاليدها وتبادل الخبرات والمعارف الثقافية والاجتماعية حول ذلك. وتشارك في هذا العام عشر ولايات وهي المضيبي من محافظة شمال الشرقية وجعلان بني بوعلي من جنوب الشرقية وسمائل من الداخلية ومقشن من ظفار والعوابي من جنوب الشرقية وعبري من الظاهرة وبوشر من مسقط وصحار من شمال الباطنة والمزيونة وثمريت من ظفار من محافظة ظفار.

ويشارك في تحكيم المسابقة كل من مسلم بن أحمد الكثيري رئيسا للجنة وعبدالله بن محمد النجار نائب للرئيس، وعضوية كل من محمد بن عبيدان العمري، ورجب بن خميس بيت سليم، وأحمد بن محمد فاضل، ومحمد بن سيف المهدي، وطارق بن سالم النهدي عضوا ومقررا للجنة.

وسيتم تقييم الولايات بناء على عدة معايير وهي فكرة العرض العامة وجدية وفعالية المشاركة وتراعي اللجنة في تقييمها أيضا استغلال المشاركين لوقت العرض زمنيا.

ومن محاور التقييم المعروضات المادية من مظاهر بيئية وأكلات شعبية والجهود الاجتماعية والثقافية وأنشطة الجمعيات والصور واللوحات وأيضا محور آخر للتقييم من خلال حسن الأداء والتقييم، وكذلك ومحور تقييم نجاح الفكرة والعرض في إبراز المشاركة وتحقيق عناصر الأصالة والدهشة والتشويق، وكذلك محور تقييم الفنون والموسيقى التقليدية.

تعليق عبر الفيس بوك