1500 شكوى لـ"حماية المستهلك" في النصف الأول

 

مسقط - الرؤية

رصد تقرير المؤشرات الإحصائي للهيئة العامة لحماية المستهلك ارتفاع عدد الشكاوى التي تلقتها الهيئة ممثلة بدائرة الشكاوى بديوان عام الهيئة خلال النصف الأول من 2018 مقارنة بذات الفترة من 2017، حيث بلغ عددها 1520 شكوى في 2018 بينما بلغ عددها 1381 شكوى في 2017، وهو ما يعود إلى ثقة المستهلك بالهيئة وقدرتها على الحفاظ على حقوقه وإرجاعها.

وقال خميس بن حمد البلوشي مساعد مدير دائرة الشكاوي بالندب إن الشكاوى المقدمة تنوعت بين القطاعات وجاء في مقدمتها قطاع وكالات السيارات وخدماتها بـ317 شكوى، يليه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بـ259 شكوى، ثم الهواتف وخدماتها بـ172، يليه خدمات الأيادي العاملة بـ 149 شكوى، فيما تنوعت بقية الشكاوى على كل من قطاعات المواد الاستهلاكية الغذائية، وورش إصلاح المركبات، والإطارات، وقطع غيار المركبات، والمقاولات ومواد البناء، وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، والمطابخ، والأثاث والمفروشات والمطاعم والمقاهي، والملابس والمنسوجات وخدماتها، والمجوهرات والإكسسوارات، وخدمات السفر والسياحة، والمواشي والأعلاف الحيوانية، وصالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها، وإكسسوارات المركبات، بالإضافة إلى سلع وخدمات أخرى.

وأكد البلوشي حل 72% من الشكاوى المقدمة بالتسوية الودية، وإحالة 8.75% إلى الادعاء العام، وجاري بحث 11.9% منها، كما تم إحالة 6.71% إلى جهات الاختصاص، وتم تلقي الشكاوى من قنوات مختلفة تمثلت في التطبيق الإلكتروني (دليل المستهلك)، والموقع الإلكتروني للهيئة وشبكات التواصل الاجتماعي، ومركز الاتصالات، وصالة خدمات المراجعين.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة