الأحد, 18 نوفمبر 2018

خطة برامجية جديدة تُثري أنشطة الأسبوع الثالث

طلاب "الإعلامي الصغير" يتعرفون على اختصاصات وصلاحيات مجلس الدولة

السبت 14 يوليو 2018 06:22 م بتوقيت مسقط

02
03
01

 

مسقط - الرؤية

ضِمْن جدول الزيارات الميدانية لمخيم الرؤية الصيفي 2018 "الإعلامي الصغير"، اطَّلع الطلاب المشاركون بالمخيم، الخميس الماضي، على اختصاصات وصلاحيات مجلس الدولة، وآلية عمل مكاتبه والهيكل التنظيمي للمجلس، وذلك في ختام أنشطة الأسبوع الثاني.

وأطلع أمجد بن يحيى البوسعيدي مدير دائرة العلاقات العامة بالأمانة العامة المساعدة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة، الطلاب المشاركين، خلال جولة استطلاعية، على أجهزة المجلس الرئيسية، وعلى الهيكل التنظيمي للمجلس ونشاطاته وإنجازاته.

فيما قدم عبدالله بن سيف السيباني مدير دائرة شؤون لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان، شرحا مُفصَّلًا عن اختصاصات المجلس ومهامه، تطرق خلالها للسلطات الثلاثة للدولة، والتعريف بمجلس عمان ودوره وأهميته، إلى جانب تناول الأحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي التي تبين عدد أعضاء المجلس، آلية التعيين، وشروط العضوية بمجلس الدولة.

واطلع الطلاب كذلك على عرض مرئي يوضح مراحل تطور المسيرة الشورية في السلطنة وإسهام مجلس الدولة في العمل الوطني. وفي نهاية زيارتهم تم الرد على استفسارات الطلاب وجالوا في أروقة المجلس ومرافقه.

إلى ذلك، يبدأ طلاب مخيم "الإعلامي الصغير"، اليوم الأحد، أنشطة الأسبوع الثالث، بجدول مليء بالبرامج الهادفة والمتنوعة والجديدة؛ فبينما يستكمل برنامج "الإعلامي الصغير" تنمية وصقل مهارات ومواهب البراعم الإعلامية مع المدرب هيثم صلاح، يستهل المدرب سليمان الهاشمي مشاركته التدريبية بتعليم الطلاب كيفية إيجاد واستثمار "الطاقة المتجددة"، كما يقدِّم المدرب يحيى البراشدي الدورة التدريبية "تعلم لغة الإشارات"، فيما يواصل المدرب فواز المكِّي تنمية مهارات الطلاب الفنية في عزف المقطوعات الموسيقية المختلفة في "ساعة مع الموسيقى"، ويُكمل الطلاب ملامح لوحاتهم التشكيلية المبهرة مع المدربة أمل اللواتية في دورة "الرسم التشكيلي".

يُشار إلى أنَّ برنامج أنشطة الأسبوع الماضي شهد تفاعلاً طلابيًّا واسعًا مع الكاتب مهند العاقوس والكاتبة بسمة الخاطرية في دورة "كيف تكتب قصة قصيرة"، والتي تعرف الطلاب من خلالها على أساسيات الكتابة وتقنياتها المختلفة، كما اختتم المدربان محمد الرئيسي وزيد اللواتي دورة "كيفية صناعة سيارة آلية"، بعد تعريف الطلاب بما يعينهم على اختراع هذا النوع من سيارات المستقبل.