بالتعاون مع المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال

بنك مسقط يُدشن برنامجًا تدريبيا لتطوير كفاءة أعضاء الإدارة العليا والمتوسطة

 

مسقط - الرؤية

 

دشن بنك مسقط برنامجا جديدا لتطوير كفاءة أعضاء الإدارة العليا والمتوسطة بالتعاون مع المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD) الذي تم اختياره من قبل الجهات المتخصصة كأفضل كلية لإدارة الأعمال في العالم في السنوات الماضية، وذلك بحضور الشيخ وليد بن خميس الحشار، نائب الرئيس التنفيذي لبنك مسقط ومشاركة مجموعة من أعضاء فريق الإدارة والإدارة المتوسطة. ويهدف البرنامج إلى دعم المديرين التنفيذيين بالبنك وطرح أفكار جديدة تساهم في تحفيز التفكير الإبداعي وبناء وإدارة ثقافات عالية فيما يتعلق بالأداء وفهم الزبائن وتعزيز قدرات البنك ودوره الريادي في الاهتمام بمجالات التدريب والتأهيل وتنمية وتطوير الموارد البشرية.

وأعرب أحمد بن فقير البلوشي، نائب مدير عام الموارد البشرية عن سعادته بتدشين برنامج، متخصص يهدف إلى تطوير كفاءة أعضاء الإدارة العليا والمتوسطة للبنك كأحد برامج أكاديمية "جدارة" والمتخصصة بتنمية وتدريب الموظفين بالبنك، مضيفا أنّ البنك يواصل توفير فرص النمو الوظيفي للموظفين والاهتمام بمجال التدريب والتأهيل من خلال التعاون مع عدد من المؤسسات والمعاهد التي تقدم التعليم التنفيذي لضمان إعداد أعضاء الإدارة بالمهارات التنفيذية والمعرفة والأدوات للتعامل مع بيئة العمل المتغيّرة حيث يلتزم البنك بتوفير فرص النمو الوظيفي للموظفين ذوي الكفاءة، مشيرا إلى أنّ برامج أكاديمية  "جدارة" صممت لتعزيز مهارات الموارد البشرية سعيًا من البنك لتحقيق إنجازات أكبر في هذا القطاع.

وسيستعين المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (INSEAD) من خلال البرنامج بجميع الكفاءات المتوفرة في فروع المعهد في فرنسا وسنغافورة وأبوظبي لمشاركة الموظفين في مواضيع رئيسية تتعلق بالقطاع المصرفي والاستراتيجية والتسويق والابتكار وقيادة التغيير والاتصالات من أجل تعزيز القدرات التي تدعم التطوير المستمر ببنك مسقط. ويتضمن البرنامج 4 وحدات يتم تقديمها وجهاً لوجه على مدار 8 أشهر مع وحدتين على الإنترنت. وستركز وحدات الفصل الدراسي على الاستراتيجية والبنوك، وقيادة التغيير وصنع القرار، والابتكار في العمل. كما ستُركِّز الوحدات على الإنترنت على الاستراتيجية في عصر التغير الرقمي والقيادة في التواصل المؤثر.

وكان بنك مسقط قد احتفل خلال الأيام الماضية بتدشين الدفعة الأولى من برنامج تدريبي لتطوير الإدارة المتوسطة للبنك بالتعاون مع جامعة كامبردج بالولايات المتحدة بهدف تأهيل الموظفين في الإدارة المتوسطة وتدريبهم على مهارات القيادة وبمشاركة 43 موظفا يعملون في مختلف دوائر وأقسام البنك. وتمّ تقديم البرنامج من خلال شركة Maris Strategies البريطانية، وهي شركة متخصصة تقدم أبحاثًا مبتكرة واستشارات وخدمات استشارية وتدريبا للمؤسسات التي تقدم منتجات وخدمات للزبائن في الأسواق الناشئة.

ويشار إلى نجاح بنك مسقط في الوصول بنسبة التعمين إلى حوالي 94% يعملون في كافة الدوائر والأقسام الموجودة في البنك ويتقلدون مناصب عليا في الإدارة التنفيذية؛ حيث يعمل بنك مسقط من خلال قطاع الموارد البشرية على المساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية الخاصة بالقوى الوطنية العمانية.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك