كرواتيا تقلب الطاولة على إنجلترا وتتأهل للمرة الأولى إلى نهائي المونديال

 

 

تأهلت كرواتيا إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى بتاريخها لتواجه فرنسا، بعد هزيمة صعبة لإنجلترا بنتيجة 2-1 في نصف النهائي.

وستلعب كرواتيا في النهائي مع فرنسا يوم الأحد المقبل، على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين إنجلترا وبلجيكا يوم السبت.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الإنجليزي، حيث بحث لاعبوه عن فرصة تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة الخامسة عن طريق كيران تريبير الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة في الشباك.

بعدها بحث لاعبو كرواتيا عن فرصة إدراك التعادل، في الوقت الذي كثف فيه الإنجليز من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة.

وكادت أن تشهد الدقيقة 29 الهدف الثاني لإنجلترا عن طريق هاري كين المنفرد تمامًا بالمرمى وسدد الكرة ضعيفة للغاية في جسد الحارس سوباسيتش ثم ارتدت من يده له مجددًا ليسددها بشكل غريب في القائم.

وأضاع جيسي لينغارد فرصة تسجيل هدف لإنجلترا عندما تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية مرت إلى خارج المرمى.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وإن كانت السيطرة من جانب الإنجليز الذي حاولوا السيطرة على الكرة لأطول فترة ممكنة، قابله محاولات كرواتية للوصول إلى المرمى الإنجليزي.

 

وجاءت أولى الفرص الكرواتية في الدقيقة 60 عندما حاول أن يجرب إيفان راكيتش حظه فسدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى، تلاها تسديدة قوية من إيفان بيريسيتش اصطدمت بأحد مدافعي إنجلترا.

وشهدت الدقيقة 68 هدف التعادل لكرواتيا عندما تلقى ايفان بيريسيتش كرة عرضية وضعها في المرمى محرزًا التعادل.

وكاد المنتخب الكرواتي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 72 عندما سدد بيريسيتش كرة قوية اصطدمت بالقائم، تلاها فرصة تهيأت إلى ماريو ماندجوكيتش داخل منطقة الجزاء سددها قوية تصدى لها الحارس الإنجليزي ببراعة.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في الدقائق المتبقية من اللقاء، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتم خوض شوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول، هدف محقق ضائع للمنتخب الإنجليزي، إثر ركلة ركنية على يسار مرمى كرواتيا نفذت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المتقدم جون ستونز برأسية قوية وكادت تسكن الشباك لولا تألق المدافع سيمي فرساليكو في إبعاد الكرة من على خط المرمى.

وفي الشوط الإضافي الثاني، أضاف المنتخب الكرواتي الهدف الثاني في الدقيقة 109 عبر ماريو ماندجوكيتش الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.

وفشلت جميع محاولات إنجلترا في إدراك التعادل في الدقائق المتبقية من اللقاء لتتأهل كرواتيا إلى النهائي.

تعليق عبر الفيس بوك