الإثنين, 24 سبتمبر 2018

براعم الإعلام يسجلون حضورهم الأول عبر أثير "صوت الرؤية" و"الرؤية TV"

طلاب "مخيم الرؤية الصيفي" في ضيافة مجلس الدولة

الأربعاء 11 يوليو 2018 06:12 م بتوقيت مسقط

IMG-20180711-WA0026
22
IMG-20180711-WA0056
IMG-20180711-WA0058
Untitled

 

≥ الزيارة تستهدف التعرف على مسيرة الشورى العمانية وآلية عمل المجلس ومكاتبه

 

مسقط - الرؤية

يحلُّ طلاب مخيم الرؤية الصيفي 2018 "الإعلامي الصغير" ، الخميس، ضيوفاً على مجلس الدولة، ضمن برنامج الزيارات الميدانية للأسبوع الثاني من المخيم؛ بهدف التعرُّف على المسيرة الشوروية في السلطنة، وآليات عمل المجلس ومكاتبه.

إلى ذلك، سجل إعلاميونا الصغار،  حُضُوْرًا قويًّا عبر أثير إذاعة "صَوْت الرؤية"، بأول نشرة إخبارية يُعدها ويقدِّمها المشاركون بالمخيم، في ترجمةٍ عمليةٍ لما حَصَل عليه الطلاب من أساسيات أسهمتْ في تنمية مواهبهم وصقل مهاراتهم الإعلامية، تزامنًا مع نجاحٍ رافق زملاءهم في فريق الصحافة بتغطيات متميزة قدَّموها عبر صفحات جريدة "الرؤية". كما نَجَح فريق التليفزيون في تسجيل أول نشرة إخبارية مُصوَّرة، أمس، في أستوديو "الرؤية TV"، والتي من المقرر أن تُعرض اليوم على قناة جريدة "الرُّؤية" على موقع اليوتيوب.

ومع ختام أنشطة الأسبوع الثاني من المخيم، اليوم، يكون الكاتب مهند العاقوس والكاتبة بسمة الخاطرية قد أهَّلا طلاب المخيم ليكونوا قادرين على كتابة قصة قصيرة، بعد أسبوع متميز شهد تفاعلا طلابيا واسعًا مع دورة "كيف تكتب قصة قصيرة". كما اختتم المدربان محمد الرئيسي وزيد اللواتي دورة "كيفية صناعة سيارة آلية"، بعد تعريف الطلاب بما يعينهم على اختراع هذا النوع من سيارات المستقبل.

المدرب فواز المكِّي واصل طوال هذا الأسبوع إتاحة المجال أمام الطلاب لعزف مقطوعات مختلفة في "ساعة مع الموسيقى"، بينما أخذ الطلاب يُكملون ملامح لوحاتهم التشكيلية المبهرة مع المدربة أمل اللواتية في دورة "الرسم التشكيلي".

ومن المقرر أن تنطلق أنشطة الأسبوع الثالث من المخيم، الأحد المقبل، بخطة برامجية جديدة؛ حيث يستهل المدرب سليمان الهاشمي مشاركته التدريبية بتعليم الطلاب كيفية إيجاد واستثمار "الطاقة المتجددة"، بينما يقدِّم المدرب يحيى البراشدي الدورة التدريبية "تعلم لغة الإشارات".

يُشار إلى أنَّ أنشطة "مخيم الرؤية الصيفي 2018" تُقام بشراكة ثنائية مع مدرسة اليُسر بمسقط، والتي تعتمد نظاما تعليميا حديثا، يتفق ورُؤية اللجنة المنظمة ورسالة المخيم؛ حيث تتَّبع مدرسة اليُسر البرنامج الدولي (IPC)، الذي يستهدف التركيز على بناء وتنمية الغريزة الطبيعية لدى الأطفال، والتي تحفز على التعلُّم واكتساب المهارات الجديدة، مستهدفا البحث عن الموضوعات الأكثر جذبًا لاهتمامات الطلاب.