بالفيديو.. فرنسا تتأهل لنهائي المونديال بفوز صعب على بلجيكا

تأهل المنتخب الفرنسي للدور النهائي من بطولة كأس العالم بروسيا 2018، بعد الفوز على بلجيكا بهدف نظيف في مباراة نصف النهائي التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث بدأت المباراة سريعة بين الفريقين، وجاءت أول فرصة عن طريق المهاجم الفرنسي مبابي، بعد خمس ثوان واخترق دفاع بلجيكا بسرعة عالية وحول كرة عرضية لجيرو ولكن ابعدها كومباني خارج منطقة الخطر.

جاء الرد البلجيكي في الدقيقة الرابعة بعدما حول شادلي عرضيتين متتاليتين داخل منطقة جزاء فرنسا من الجانب الأيمن، إلا أن الدفاع الفرنسي تصدى للكرتين قبل وصولهما إلى لوكاكو.

وأهدر النجم البلجيكي ايدين هازارد فرصة الهدف الأول في الدقيقة 15 ، بعدما تلقى تمريرة رائعة من كيفين دي بروين، وانفرد من الجهة اليسرى ولكنها مرت بجانب القائم.

وكاد أوليفيه جيرو مهاجم المنتخب الفرنسي أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 31 ، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، حولها المهاجم الفرنسي برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الشوط الثاني أحرز صامويل أومتيتي الهدف الأول لفرنسا في مرمى بلجيكا في الدقيقة 51 من ركلة ركنية من الجانب الأيمن قابلها أومتيتي برأسه وسكنت شباك الحارس البلجيكي كورتوا.

وفي الدقيقة 54 أنقذ الحارس البلجيكي كورتوا فريقه من هدف ثاني، بعدما تصدى لإنفراد ماتويدي داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من مبابي.

كاد مروان فيلايني ان يحرز هدف التعادل في الدقيقة 65 بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها برأسه رائعة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى فرنسا.

تعليق عبر الفيس بوك