الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

إشادة بالتعاون والتنسيق بين جناحي مجلس عُمان

رئيس مجلس الدولة ينوه بالدعم السامي لمسيرة الشورى.. و"المكتب" يناقش عددا من الدراسات والمقترحات

الإثنين 09 يوليو 2018 08:52 م بتوقيت مسقط

رئيس مجلس الدولة ينوه بالدعم السامي لمسيرة الشورى.. و"المكتب" يناقش عددا من الدراسات والمقترحات

مسقط - الرؤية

رفع معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم- حفظه الله ورعاه- لما يوليه جلالته من اهتمام لمسيرة الشورى، مؤكدًا أنَّ هذه الرعاية السامية أثمرت عن تطور ملموس للعمل البرلماني في السلطنة.

وأشاد معاليه بالتعاون والتنسيق بين مجلسي الدولة والشورى، مشيراً في هذا الصدد إلى ما تمَّ مناقشته من مشروعات قوانين في الجلسات المشتركة بين المجلسين. ونوه معاليه لدى ترؤسه أمس الإثنين، لاجتماع مكتب مجلس الدولة الثالث عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة بحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، بالجهود المُقدرة للمكرمين أعضاء المجلس، ومشاركتهم الفاعلة خلال دور الانعقاد الحالي للمجلس، مما كان له أعظم الأثر في قيام المجلس بأعماله وممارسته لصلاحياته واختصاصاته وتحقيق العديد من الإنجازات، فيما يتعلق بمناقشة مشروعات القوانين المحالة إليه، أو فيما يتصل بالدراسات المقترحة من قبله في عدد من المجالات منها الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها من المجالات ذات الصلة بالنهضة التنموية التي تعيشها بلادنا في كافة أنحائها.

وأشاد معاليه بجهود الأمانة العامة ودورها في مساعدة المجلس في أداء مهامه ومباشرة اختصاصاته. وأكد معاليه أنَّ المجلس سيسعى بمشيئة الله تعالى إلى مواصلة دوره الوطني وفق اختصاصاته لما يلبي الطموحات الكبيرة المعقودة عليه.

إلى ذلك، ناقش مكتب المجلس خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومن ذلك الدراسة المقدمة من اللجنة الاجتماعية حول "حماية الأطفال من الحوادث"، والمقترح الذي ترغب في دراسته لجنة التعليم والبحوث حول "تطوير اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة". كما ناقش المكتب جملة من المقترحات التي تقدم بها المكرمون الأعضاء ومقترح لجنة الصداقة البرلمانية "العمانية- البولندية".

واستعرض ملخص اجتماع مكتب المجلس مع المكرمين رؤساء اللجان الدائمة المنعقد في 19 من مارس 2018، كما اطلع على عدد من الرسائل الواردة من عدد من الجهات المعنية.

وتطرق المكتب- خلال الاجتماع- إلى تقييم الجلسات العاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة والثالثة عشرة والرابعة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، واطلع على تقرير مُتابعة لما تمَّ تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق بالإضافة إلى تقرير متابعة أنشطة اللجان. وفي ختام الاجتماع ناقش المكتب ما استجد على جدول أعماله، واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.