السلطنة تفوز باستضافة اجتماع مجلس العلوم الدولي في 2021

 

مسقط - الرؤية

حظيت السلطنة، ممثلة بمجلس البحث العلمي، بشرف استضافة اجتماع الجمعية العمومية الثاني لمجلس العلوم الدولي في عام 2021، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويعد مجلس العلوم الدولي "ISC" إحدى المنظمات الدولية الفاعلة في مجال الأبحاث في العلوم الطبيعية والاجتماعية، وقد تشكل بعد اندماج كل من مجلس العلوم الدولي "ICSU" والمجلس الدولي للعلوم الاجتماعية "ISSC" مؤخرًا. وتعد هذه المنظمة من المنظمات غير الربحية وتضم في عضويتها ما يزيد عن 150 مجلس بحث علمي واتحادا بحثيا تخصصيا يمثلون أكثر من 140 دولة حول العالم. وتتنوع المبادرات البحثية والمجتمعية والتي يُقدمها مجلس العلوم الدولي لتشمل تقديم استشارات ودعم للبحوث، إضافة إلى تقديم منح بحثية، وعقد مؤتمرات علمية دولية والمشاركة في دعم السياسات القائمة على البراهين.

واستعرضت الجمعية العمومية لمجلس العلوم الدولي في اجتماعها الذي انعقد في باريس بداية الشهر الجاري الخطط الاستراتيجية والأولويات البحثية للمجلس بعد اندماجه من ضمنها: التعليم والصحة العامة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وغيرها، كما وقامت باختيار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الجُدد.

وقدمت ملف الاستضافة عائشة بنت حارب البحرية القائمة بأعمال مدير قطاع بحوث الثقافة والعلوم الاجتماعية والأساسية في مجلس البحث العلمي، وتُعد استضافة هذا الحدث فرصة لتعزيز الروابط بين السلطنة والمجالس والاتحادات البحثية حول العالم والاستفادة من تجارب الأعضاء فيما يتعلق بتنمية البحث العلمي وتطويع العلم لبحث وإيجاد حلول لكثير من التحديات القائمة.

تعليق عبر الفيس بوك