"الزبير" تكرم المشاركين في بطولة المراكز للشطرنج

مسقط - الرؤية

اختتمت مؤسسة الزبير -وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج- بطولة مراكز الزبير للشطرنج الثالثة لهذه العام، بمشاركة 24 منتسبا في 4 مراكز. وهدفت البطولة إلى إعداد وتدريب الناشئين المجيدين للعبة الشطرنج لإيجاد جيل من اللاعبين المهرة، وإلحاقهم بالمنتخبات الوطنية، وتمثيل السلطنة في مختلف المحافل العربية والإقليمية والدولية، وزيادة قاعدة ممارسي لعبة الشطرنج في مختلف محافظات وولايات السلطنة.

وقال المدرب عدنان الجهوري مدرب لعبة الشطرنج في مركز الزبير للشطرنج في منطقة الباطنة: نشكر مؤسسة الزبير على دعمها السخي والمتواصل للجنة العمانية للشطرنج، والذي بدوره أسهم في انتشار لعبة الشطرنج وإعداد جيل من الشباب قادر على أن يمثل السلطنة في المسابقات الخليجية والعربية. لقد حققت هذه المراكز نتائج إيجابية، متمنيا أن تستمر هذه المراكز في إداء أدوارها الإيجابية في المستقبل القريب، وأسهم هذا التبني في إنشاء مراكز الزبير للشطرنج، والتي تهدف لتدريب الناشئين على لعبة الشطرنج وإنشاء جيل من الشباب القادر على أن يمثل السلطنة في المحافل الداخلية والخارجية. وحققت هذه المراكز نتائج إيجابية، متمنيا أن تستمر هذه المراكز في أداء أدوار إيجابية في المستقبل القريب.

من جانبه، قال المدرب سلطان الحراصي مدرب لعبة الشطرنج في مركز الزبير للشطرنج بمحافظة الداخلية: نشكر مؤسسة الزبير على دعمها للجنة العمانية للشطرنج لانتقاء المواهب العمانية الشابة في هذه اللعبة وتدريبها وصقلها بهدف المشاركات الداخلية والخارجية. مشيرا إلى أن مراكز الزبير للشطرنج استطاعت أن تكشف على مجموعة من المواهب الشابة في مجال لعبة الشطرنج والتي تعتمد على الذكاء وسرعة البديهة.

وأشار إبراهيم السالمي مساعد مدير عام الاتصالات المؤسساتية، إلى أن تبني مؤسسة الزبير العديد من المبادرات المجتمعية -ومن ضمنها: الثقافية والصحية والرياضية- يأتي في إطار سياستها الرامية لتعزيز شراكتها المجتمعية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، مضيفا أن تخصيص تبني مؤسسة الزبير لمناشط وفعاليات للجنة العمانية للشطرنج، والتي تعتبر من الرياضات الذهنية العتيقة العالمية، يأتي بهدف نشر هذه الرياضة وتوسيع جغرافيتها في مختلف محافظات السلطنة وبالأخص فئات الناشئين.

تعليق عبر الفيس بوك