الزبير يبدأ سباق سيلفرستون من المركز الـ 11

 

مسقط الرؤية

سيبدأ المتسابق العُماني الشاب الفيصل الزُبير سباق سيلفرستون، رابع جولات بطولة بورشه سوبر كاب العالمية من المركز الـ 11 على شبكة الانطلاق بعد مستوى جيد وأداء تنافسي مميز في بريطانيا، فيما سينطلق المتسابق خالد الوهيبي من المركز 21.

مع نهاية جولة النمسا، نهاية الأسبوع الماضي، سافر الزُبير مباشرةً إلى سيلفرستون من أجل خوض غمار الجولة الرابعة حيث انطلقت فعالياتها مع التجارب الحرّة التي أقيمت يوم الجمعة.

واستطاع الزُبير خلالها إحراز المركز 17 بعد إجرائه لـ 16 لفة حيث كان بعيداً عن الصدارة بحوالى الثانية، ولكن تركيزه كان منصباً على إيجاد الضبط المناسب واختبار أساليب مختلفة من القيادة من أجل التحضير للسباق.

ودخل الزُبير أجواء التجارب التأهيلية يوم السبت بمعنوياتٍ مرتفعة حيث رفع وتيرته مسجلاً أسرع لفة له والتي بلغ زمنها 2:04.296 دقيقتَين، إذ كان أبطأ من صاحب قطب الانطلاق الأوّل بحوالى نصف ثانية.

وتعد هذه النتيجة مشجعة إذا ما تمّت مقارنتها مع أسرع لفة حققها على نفس الحلبة قبل 12 شهراً. فقد احتلّ خلال التجارب التأهيلية لعام 2017 المركز 18، ولكن بزمن أبطأ بـ 1.2 ثانية عن المتصدر. 

 وقال الزُبير:"كان من المهم التأهّل في هذا المركز وأشعر بسعادة لتواجدي هنا لا سيما وأنا سأنطلق من الجهة النظيفة من الحلبة. أدرك تماماً أنّ النقاط لا توزّع اليوم ولكن بعد نهاية السباق لذلك سأحاول بذل قصارى جهدي في السباق ". وأضاف: "سأحاول الضغط قدر الإمكان خلال لفات السباق على أمل تسجيل نتيجة تنافسية وزيادة المزيد من النقاط إلى رصيدي في البطولة".

 

تعليق عبر الفيس بوك