رئيس بلدية ظفار يؤكد جاهزية الاستعدادات للانطلاقة غدًا

مهرجان صلالة السياحي يضفي البهجة والسرور على الزوار بفعاليات ترفيهية وحفلات غنائية ساهرة

...
...
...
...
...

 

 

فعاليات دينية وثقافية واجتماعية وفنية ورياضية وترفيهية بالمهرجان

إنشاء استديو تلفزيوني جديد وفق أعلى المواصفات

"ليالي المهرجان" يتواصل للعام السادس.. ومسابقتان جديدتان لهواة العود والاغنية الشعبية

6 حفلات غنائية يحييها فنانون من السلطنة والوطن العربي

10 ولايات في مسابقة الولايات التنافسية لهذا العام

انطلاق بطولة صلالة الدولية الأولى وكأس المهرجان وبطولة للرماية وماراثون

 

 

 

عقدتْ اللجنة المنظِّمة لمهرجان صلالة السياحي، صباح أمس، مُؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل مهرجان العام الجاري 2018؛ وذلك بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الإعلام وأعضاء اللجان الفرعية للمهرجان.

وشمل المؤتمر الإعلانَ عن تفاصيل فعاليات وأنشطة مهرجان صلالة السياحي في دورته الحادية والعشرين، وكذلك بطولة صلالة الدولية لكرة القدم، والتي يُشارك فيها عددٌ من الأندية المحلية والخليجية والعربية. وشارك في المؤتمر إلى جانب سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، كلٌّ من: المهندس عبدالقادر بن أحمد الحداد نائب رئيس بلدية ظفار نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، ومحمد بن عمر الرواس مشرف عام دائرة المهرجان المنسق العام لمهرجان صلالة السياحي، وسالم بن عوض النجار مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار عضو اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي.

 

صلالة - الرؤية

تصوير/ تهاني بيت سويد

 

بعد ذلك، سلَّط سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الضوء على أبرز فعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام، والتي ستنطلق يوم غدٍ الثلاثاء، خلال الفترة من تاريخ 10 يوليو وحتى 25 من شهر أغسطس المقبل، ولمدة 47 يوما، مؤكدا انتهاء كافة التجهيزات الفنية والإدارية واللوجستية لمهرجان هذا العام، وأنها تسير وفق ما خطط لها.

مواقع المهرجان في جاهزية كاملة لاستقبال الزوار وانطلاق الفعاليات

وأشار سعادته إلى أنه تم إسناد كافة المناقصات والمزايدات والعروض لفعاليات وأنشطة مهرجان هذا العام؛ حيث تمَّت مراعاة جميع الجوانب الدينية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والترفيهية. أما بالنسبة لمركز البلدية الترفيهي، فقد أصبح جاهزا لاحتضان هذا الحدث السياحي المهم، واستقبال زوار المهرجان بعد الجهود الحثيثة والمتواصلة التي قامت بها بلدية ظفار لاستكمال إصلاح الأضرار الكبيرة التي سببتها الحالة المدارية الأخيرة، وأثرت على المرافق العامة داخل المركز.

كما تمَّ تجهيز المركز الإعلامي إلى جانب الأستديوهات التليفزيونية والإذاعية الناقلة لهذا الحدث. وفي هذا الصدد، تمَّ إنشاء أستديو تليفزيوني جديد حسب مواصفات الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون ليكون جاهزًا لنقل البرامج التليفزيونية على مدار العام، إضافة لتجهيز مركز شرطة عمان السلطانية ومركز الدفاع المدني بمركز البلدية الترفيهي.

وقد قامت بلدية ظفار بتهيئة وتجهيز كافة مكونات مركز البلدية الترفيهي كالمسارح وقاعات المعارض والمطاعم ومواقع الشركات الراعية والقرية التراثية ومرافقها وساحات الألعاب الكهربائية والهوائية وموقع المعرض الاستهلاكي وبقية مرافق المركز بشكل عام؛ حيث تمَّ إنشاء عدد 5 قاعات جديدة، وفق أحدث المواصفات، مُخصَّصة لإقامة المعارض المتنوعة للجهات الحكومية والخاصة والأهلية.

احتفالات وطنية بمناسبة يوم النهضة المباركة

وقال رئيس اللجنة المنظمة إنَّه سيتم تدشين فعاليات متنوعة جديدة مع الإبقاء على الفعاليات التي حقَّقت نجاحها في السنوات السابقة. وأضاف إنه من حُسن الطالع أن تتزامن فترة مهرجان صلالة السياحي مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة؛ حيث سينظم المهرجان احتفالية وطنية في الثالث والعشرين من يوليو المجيد على فترتين؛ تتضمن أمسية على مسرح المروج بعنوان "ليلة عمانية" ومسيرة وطنية شعبية بمركز البلدية الترفيهي، ونغتنم هذه المناسبة المجيدة لنرفع إلى المقام السامي لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- أسمى آيات التهاني والتبريكات، مُتضرعين إلى الله العلي القدير أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد.

ومن أبرز فعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام برنامج "ليالي المهرجان" الجماهيري، الذي يأتي بحلة جديدة، ويشتمل على تنظيم برامج متنوعة؛ أبرزها: مسابقة مهرجان صلالة السياحي لفن البرعة التي تقام للمرة السادسة، وسيُضاف لها فن عماني أصيل تحت مسمى مسابقة المهرجان لفن الشرح، إضافة لإدراج مسابقتين جديدتين لأول مرة؛ هما: مسابقة المهرجان لهواة العود، ومسابقة المهرجان للأغنية الشعبية العمانية. وستشهد حلقات برنامج ليالي المهرجان استضافة فنانين وممثلين على المستوى المحلي والخليجي والعربي، إلى جانب تنظيم حلقة أسبوعية مخصصة للمسابقات والسحوبات تشمل 5 سيارات وجوائز نقدية وعينية ووجهات سفر داخلية وخارجية. وسيقيم مهرجان صلالة السياحي هذا العام عدد 6 حفلات غنائية متنوعة، يُحييها فنانون من السلطنة والوطن العربي؛ أبرزهم: الفنانة أحلام، والفنانة يسرا محنوش، والفنانة بلقيس أحمد فتحي، والفنان خالد عبدالرحمن، والفنان عيضة المنهالي.

ومن أهم الفعاليات والأنشطة الثقافية لهذا العام مسابقة المهرجان لحفظ القرآن الكريم في نسختها السادسة، إلى جانب تنظيم مسابقة المهرجان للتصوير الضوئي والفنون التشكيلية لأول مرة، إضافة لتنظيم مسابقة المهرجان للمسرح الجماهيري؛ حيث قامت بلدية ظفار بتهيئة المسرح الرئيسي بمركز البلدية الترفيهي ليتناسب مع أهمية هذه المسابقة.

وتستمرُّ فعاليات القرية التراثية لمهرجان هذا العام من خلال تنظيم مسابقة الولايات التنافسية على مسرح الولايات بالقرية التراثية، بمشاركة المضيبي وجعلان بني بوعلي وسمائل ومقشن والعوابي وعبري وبوشر وصحار والمزيونة وثمريت. كما تشتمل الفعاليات التراثية على تقديم مشاركات متنوعة من قبل الحرفيين والحرفيات، إلى جانب مشاركة قرابة 50 فرقة فنية عمانية تقليدية من محافظة ظفار ومختلف ولايات السلطنة، إضافة لتجسيد البيئات (الحضرية والريفية والبدوية والبحرية)، وتنظيم معارض تراثية متنوعة ومحلات للمأكولات العمانية، فضلا عن تخصيص خيمة متكاملة مجانية تستهدف أكثر من 100 أسرة منتجة كنوع من الدعم والمساندة.

وتشتمل أهم الفعاليات العالمية في مهرجان صلالة السياحي لهذا العام على "القرب الموسيقية"، و"ألعاب الخفة" و"السيرك المتحرك"، بمشاركة فرق فنية من روسيا وبولندا وبريطانيا وأوكرانيا ومصر.

ويسعى مهرجان صلالة السياحي إلى إقامة الفعاليات والأنشطة المخصصة للطفل من خلال تنظيم مسابقات ومسرحيات متنوعة للأطفال على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي، إضافة إلى فعاليات متنوعة خارج موقع مركز البلدية الترفيهي، بالتعاون مع القطاع الخاص كالقرية الشاملة "قرية سمهرم السياحية"، ومتنزه (أتينا لاند)، و(موقع مخيم أصدقاء البلدية) في سهل اتين.

كذلك سيتم تنظيم بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي لكرة القدم، وبطولة المهرجان للرماية، ومسابقة ماراثون المهرجان، إضافة إلى إقامة بطولة صلالة الدولية في نسختها الأولى لكرة القدم، والتي تمَّ تدشينها خلال مراسم المؤتمر بمشاركة أندية الغرافة القطري والإسماعيلي المصري وصفاقس التونسي والنصر العماني.

تعليق عبر الفيس بوك