إقبال من الزوار وتسابق فني على تسجيل لقطات لجمال الخريف

اليوم.. إعلان تفاصيل برنامج مهرجان صلالة السياحي

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

بينما يتوافد الزوار بالآلاف على محافظة ظفار في أبهى مواسمها، وتتألق وجهاتها السياحية الطبيعية والتراثية، وهي تحتضن مُحبِّيها القادمين من السلطنة والخارج، يُعلن سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، صباح اليوم، بفندق كراون بلازا، تفاصيل فعاليات وأنشطة برنامج خريف صلالة السياحي لهذا العام، والذي يتضمَّن الكثيرَ من العروض والحفلات الفنية والأنشطة الثقافية والتراثية والبيئية؛ حيث تشتمل خارطة المهرجان على محطات محلية وعربية والعالمية، والتي سيجدها الزائر في مواقع المهرجان؛ سواء في مركز البلدية الترفيهي، أو في الولايات والأماكن التراثية والسياحية بمحافظة ظفار؛ من أجل الاستمتاع بها مع أجواء موسم فصل الخريف السياحي في محافظة ظفار الذي يعد ملتقى للأسر الخليجية والعربية، ومقصداً لآلاف الأسر من داخل السلطنة ومن جميع أرجاء العالم، ويشتمل برنامج هذا العام على العديد من الفعاليات والمناشط المختلفة؛ مما يدل على أن القائمين على المهرجان قد أعدوا العدة للتحدي وإبراز القدرات التي يتمتعون بها من طاقات الشباب العماني التي دائما تكون حاضرة ومتفاعلة في كافة المجالات.

من جانب آخر، وفي إطار الترويج للجانب السياحي ضمن مبادرات الخدمة المجتمعية، شارك عددٌ من الشباب في مبادرة حملت عنوان "خريف ظفار بعدسات عمانية 2018"، والتي أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي. حرص هؤلاء الشباب على المشاركة لإبراز الجانب السياحي بطريقة فنية وطبيعية ولجذب السياح والمهتمين بالجانب الفني الفوتوغرافي بمحافظة ظفار.

وتحظى المبادرة بدعم من وزارة السياحة وعدد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة لمشاركة نخبة من المصورين العمانيين الذين تباروا ويتبارون في التقاط أجمل المشاهد والصور لمختلف الوجهات بمحافظة ظفار؛ حيث إن المبادرة تسعى لتسليط الضوء على الأماكن السياحية الجديدة ووضعها الحالي ما بعد الأنواء المناخية التي شهدتها المحافظة في الأيام السابقة، وقد اعتلى وسم هذه المبادرة الترند العماني من بداية انطلاقتها.

وكان عدد زوار خريف صلالة حتى نهاية الخميس الماضي 62373 زائر، مقارنة بـ43480 زائرا لنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 43.5%، شكل العمانيون ما نسبته 63.6%، والإماراتيون 9.8%، وبقية مواطني دول مجلس التعاون 10.7%.

يُذكر أن الحفلة الفنية الأولى بالمهرجان ستُقام مساء الخميس المقبل 12 يوليو،على مسرح المروج، وسيتألق فيها كل من يسرا محنوش وأحمد العمري وسالم قطن.

كما أعلنت الفنانة اليمنية بلقيس أحياء حفلها الأول في صلالة في 19 من شهر يوليو الجاري، كما أشارت إلى استعدادها لحفلٍ ثانٍ في مسقط، وكتبت بلقيس "نبدأ بسم الله. نعلن عودتنا للعمل من هذا المنبر بمهرجان عزيز وغالٍ على قلبي (مهرجان صلالة) وجمهور صلالة الحماسي القوي، مع الشكر لإدارة المهرجان توجيه الدعوة المميزة".

تعليق عبر الفيس بوك