بمشاركة 43 موظفا من مختلف أقسام ودوائر البنك

بنك مسقط يدشن برنامجا لتنمية مهارات موظفي الإدارة المتوسطة في "جدارة"

 

مسقط - الرؤية

يُواصل بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- تحقيق النجاحات والإنجازات في مجال تطوير الموارد البشرية وتنمية مهاراتها وصقل مواهبها؛ من خلال البرامج التدريبية السنوية التي ينفذها البنك لتأهيل موظفيه. وقد دشن بنك مسقط، مؤخراً، الدفعة الأولى من برنامج تدريبي لتطوير الإدارة المتوسطة، بالتعاون مع جامعة كامبريدج بالولايات المتحدة؛ بهدف تأهيل الموظفين وتدريبهم على مهارات القيادة، بمشاركة 43 موظفا يعملون في مختلف دوائر وأقسام البنك.

وتمَّ تنفيذ البرنامج من خلال شركة (Maris Strategies)، وهي شركة متخصصة تقدم أبحاثًا مبتكرة واستشارات وخدمات استشارية وتدريب للمؤسسات التي تقدم منتجات وخدمات للزبائن في الأسواق الناشئة. وتطرَّق البرنامج التدريبي إلى تقييم أفضل الممارسات العالمية لفهم التطورات الناشئة في قطاع الخدمات المالية، وكيفية وتطبيق هذه المفاهيم في الأسواق التي يعمل فيها البنك. ويتضمَّن البرنامج أربع وحدات تغطي الأساسيات، وتطوير ذكاء الأعمال، والتفكير الإستراتيجي والإجراءات التكتيكية، والمهارات الإدارية والأخلاقيات والاتصال.

وأعرب أحمد بن فقير البلوشي نائب مدير عام الموارد البشرية عن سعادته بالتقدم الذي شهدته أكاديمية "جدارة" المتخصصة في تنمية وتدريب الموظفيين بالبنك، مُؤكدا حرص البنك على توفير فرص النمو للموظفين وقد صممت أكاديمية "جدارة" لتعزيز مهارات الموارد البشرية سعيا من البنك لتحقيق إنجازات أكبر في القطاع، موضحا أن البنوك تواجه منافسة غير مسبوقة من المؤسسات المالية التي تقدم خدمات مالية مشابهة إلى جانب المتطلبات التنظيمية المتزايدة وتغيير الأنماط في التركيبة السكانية للزبائن والتقلبات في الظروف الاقتصادية؛ لذلك تتطلب هذه التغييرات من المسؤولين والقادة في البنوك بذل مزيد من الوقت والطاقة على التطوير المهني.

وأضاف البلوشي: نعمل في بنك مسقط بشكل استباقي مع عدد من مؤسسات ومعاهد التدريب الرائدة لضمان تهيئة كبار الموظفيين لإكتساب المهارات والأدوات والسلوكيات والمواقف المطلوبة في هذه البيئة المتغيرة.

ويعتمد المشاركون في البرنامج التدريبي في كلِّ وحدة على المهارات والمعرفة التي تم تحقيقها من أجل فهم الأفكار الناشئة من المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم، واستخدام هذه الأدوات للنظر في الفرص والتحديات الحالية لبنك مسقط. وسيجري التقيييم بين الوحدات؛ لضمان قيام أعضاء هيئة التدريس والمشاركين في البرنامج بقياس النتائج وضمان جودة مخرجات البرنامج. ويفتخر بنك مسقط أنه من المؤسسات التي يحرص الشباب العماني على العمل بها،وقد وصلت نسبة التعمين بالبنك إلى حوالي 94 % يعملون في كافة الدوائر والاقسام الموجودة في البنك ويتقلدون مناصب عليا في الإدارة التنفيذية. ولدى بنك مسقط 11 مركزا للتعليم والتطوير؛ أهمها: مركز التعليم والتطوير بالمقر الرئيسي للبنك في مرتفعات المطار، إضافة لمراكز في الغبرة وبرج الصحوة وبركاء وصحار ونزوى وصور وإبراء والبريمي وعبري وصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك