اليوم.. ملتقى ظفار للأعمال التطوعيّة يستعرض جهود وتجارب أبناء المحافظة

صلالة – الرؤية

تأكيداً لنشر ثقافة العمل التطوعي تنظم جمعية المرأة العمانية بصلالة صباح اليوم ملتقى العمل للأعمال التطوعية وذلك تحت رعاية نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة. ويهدف الملتقى إلى تأصيل ثقافة العمل التطوعي في المجتمع والتعرف على التجارب الناجحة في هذا الجانب، هذا بجانب التعرف على الفرق والجهود التطوعية التي تبذل في محافظة ظفار وتبادل الخبرات فيما بينها.

من جانبه قال عمار بن سعيد فاضل رئيس اللجنة المنظمة إن الملتقى يأتي بعد أن شهدت ظفار تكاتفا تطوعيا لافتا إبّان الأنواء المناخية؛ التي مرت بالمحافظة مؤخرا، ولفت إلى أنّ هذا الملتقى يستكمل ما قُدِّم من جهود وأفكار من أجل الارتقاء بالعمل التطوعي في المحافظة، ويعمل على تنسيق الجهود التطوعية لاستثمار حماس الشباب.

وأشاد بما تقدمه جمعية المرأة العمانية بصلالة من دعم وتشجيع للمبادرات التطوعية وقال إن هناك وعيا واهتماما كبيرين من قبل رئيسة الجمعية نور الغسانية في توجيه هذه المبادرات في إطارها الصحيح مثمنا جهودها ودعمها ليرى هذا الملتقى النور.

وسيتضمن الملتقى عرض عدة أوراق منها ورقة بعنوان "دور القطاع الحكومي والخاص في دعم وتفعيل العمل التطوعي" يقدمها خالد بن سعيد الرواس رئيس فريق نماء للتنمية البشرية، وأخرى بعنوان "أثر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة العمل التطوعي" يقدمها علي الكثيري أستاذ مساعد بكليّة العلوم التطبيقية بصلالة. وكذلك ورقة بعنوان "دور المرأة في نشر ثقافة العمل التطوعي" تقدمها رفيعة الحجري مدربة معتمدة وعضوة فريق نماء التطوعي، وورقة بعنوان "حوكمة العمل التطوعي" تلقيها المحامية سمية بنت سالم بيت سعيد صاحبة أول مكتب محاماة في محافظة ظفار، ويقدم هيثم بن محمد الجعدي ناشط اجتماعي ومدرب معتمد ومؤسس لعدد من الفرق التطوعية ورقة حول بناء فريق العمل التطوعي والمعوقات وكيفية التغلب عليها.

وسيستعرض الملتقى تجارب ناجحة في مجال العمل التطوعي يقدمها كل من المحامي عبدالعزيز بن محمد بن رامس الرواس ومنى بنت بخيت النوبي.

تعليق عبر الفيس بوك