"صحيّة بوشر" تُدشّن الحقيبة التعليمية للحجاج

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

دشّنت اللجنة الصحيّة بولاية بوشر بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي بمركز العذيبة الصحي الحقيبة التعليمية التثقيفية لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر، تحت رعاية سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية وبحضور الدكتور خالد العبري نائب والي بوشر ورئيس اللجنة الصحية بالولاية، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة اللجنة الصحية بالولاية، اشتمل التدشين على محاضرات توعوية لحجاج الولاية والبالغ عددهم 150 حاجا وعدد من العاملين الصحيين، وقد سلطت المحاضرات الضوء على الإجراءات المتبعة للحاج في المؤسسات الصحية مثل الفحوصات والتطعيمات للوقاية من الأمراض كالالتهاب السحائي والأنفلونزا الموسمية وغيرها. وقدّم الدكتور جميل الغافري من دائرة الوعظ بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية محاضرتين الأولى بعنوان "كيف يكون الحج مبرورا" والثانية حول واجبات وحقوق الحاج.

كما تطرقت الدكتورة كوثر اللواتية رئيسة مركز العذيبة الصحي ومقررة اللجنة الصحية بالولاية إلى أهم الأمراض التي يجب الوقاية منها في موسم الحج.

بعدها قام راعي المناسبة والحضور بالتجول في المعرض المصاحب للفعالية والذي اشتمل على أهم محتويات الحقيبة التثقيفية، كما تم تكريم عدد 1300 حاج تابعين للولاية إضافة إلى الجهات الداعمة.

تعليق عبر الفيس بوك