عتيق: أولوية كبرى لقطاع المؤسسات.. وحرص دائم على توظيف التقنيات لطرح خدمات مبتكرة

بنك مسقط يستعرض جديد الخدمات والتسهيلات المصرفية الإلكترونية للمؤسسات والشركات

 

مسقط - الرؤية

يُوَاصِل بنك مسقط تحقيق نجاحات وإنجازات في مجال تقديم الأعمال المصرفية للمؤسسات الحكومية والشركات بشكل عام، وتقديم الخدمات الإلكترونية بشكل خاص، في ترجمةٍ لرؤية البنك "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"، وطرح البنك مُؤخرا مجموعة من الخدمات والتسهيلات والمزايا الجديدة التي تقدم قيمة مضافة للمؤسسات، وتُسهم في إنجاز المعاملات المصرفية بشكل آمن عبر القنوات الإلكترونية الجديدة بالاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في تقديم خدمات وحلول مصرفية للمؤسسات بمختلف أنواعها؛ لتنمية وتطوير أعمالهم في مختلف المجالات والقطاعات.

وقد استضافَ البنك مجموعة من الصحفيين والإعلاميين بفرع الشركات في أبراج النهضة بمنطقة غلا التجارية؛ لتسليط الضوء على هذه النجاحات والتعريف بأحدث الخدمات والتسهيلات التي يقدمها بنك مسقط للمؤسسات الحكومية والشركات. وشهدت الزيارة تقديم عرض توضيحي للإعلاميين يتضمن كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمؤسسات والشركات، كما تم تنظيم مؤتمر صحفي وفتح المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات التي رد عليها فريق البنك.

وقال طارق عتيق نائب مدير عام العمليات الدولية والأعمال المصرفية التجارية ببنك مسقط: إن الإعلام شريك اساسي في نجاح مسيرة البنك، ويلعب دوراً كبيراً في تعزيز التواصل مع الزبائن وأفراد المجتمع بشكل عام. وأضاف: نولي قطاع المؤسسات أهمية وأولوية كبرى بهدف توفير مختلف التسهيلات والخدمات المصرفية التي تحتاجها المؤسسات لتطوير أعمالها، ونعمل كشركاء لهذه المؤسسات في تحقيق النجاح والتقدم؛ لذلك نحرص دائما على تطوير خدماتنا وأعمالنا لتواكب مختلف المستجدات والتطورات. وقد عززنا من تواصلنا مع هذه المؤسسات من خلال الفعاليات واللقاءات المشتركة للتعرف على احتياجات المؤسسات وطرح خدمات ومنتجات وتسهيلات تلبي احتياجاتهم.

وأشار عتيق إلى أن الحلول الإلكترونية عبر الانترنت تلعب دوراً كبيراً في تطوير الاقتصاد، والعديد من الشركات بدأت تستفيد من هذه الخدمات في تطوير أعمالها، بدءًا من التسويق والتوريد إلى إدارة التمويل؛ حيث يُسهم هذا التحول للاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تعزيز الكفاءة وخفض التكاليف والسرعة والقابلية إلى الانتشار والتوسع، وإنجاز المعاملات بشكل أفضل وأسرع. وقد دشَّن بنك مسقط، مُؤخرا، النظام الجديد للخدمات المصرفية عبر الإنترنت لكافة الزبائن باللغتين العربية والإنجليزية، ويقدم النظام خدمات وتسهيلات مصرفية جديدة؛ مثل: تحويلات المبالغ من الحسابات الشخصية أو حسابات الشركات إلى حسبات أخرى مختلفة؛ سواء لبنك مسقط أو البنوك الأخرى، كذلك يمكن إجراء التحويلات الدولية، كما يمكن للشركات عبر النظام الجديد تحويل الرواتب والحوالات الجماعية ودفع المبالغ للموردين وأوامر الدفع الدائمة وتحويل العملات. ويستطيع زبائن البنك الحصول عبر الإنترنت على تفاصيل البطاقات الائتمانية والمعاملات المصرفية.

كما أطلق بنك مسقط نظاما متطورا يُقدم حلولا مصرفية جديدة للمؤسسات والشركات عبر الإنترنت بعنوان "من مؤسسة إلى مؤسسة"؛ بهدف دعم إدارة الشؤون المالية لهذا القطاع؛ حيث تستطيع كبرى الشركات والمؤسسات تنفيذ العديد من معاملاتها المصرفية دون الحاجة لزيارة الفروع أو المقر الرئيسي لبنك مسقط؛ مثل: تحويل الرواتب وتحويل المبالغ من شركة إلى شركة، ودفع المستحقات المالية، كذلك يُمكن إنجاز معاملات الخدمات التجارية والمقاصة وإدارة الحسابات والتمويل...وغيرها من المعاملات التي يُمكن إنجازها عبر الإنترنت، ويتيح النظام لبنك مسقط متابعة كافة هذه المعاملات المالية، والتأكد من إنجازها حسب الإجراءات والأنظمة المالية.

ويقدم بنك مسقط الحلول الرقيمة من خلال توفير خدمة مقاصة الشيكات عن بعد، وخدمة الخصم المباشر للمجموعات، ويقدم فريق المعاملات المصرفية الاستشارة للشركات فيما يختص بالتشغيل الآلي والتقليل من المخاطر، ويوفر النظام منصة متكاملة للمعاملات المصرفية للشركات؛ حيث ستسهل المنصة الإلكترونية المكتاملة جميع الالتزامات المالية؛ مثل: الدفع والخدمات التجارية والسيولة وإدارة الحسابات وتمويل سلسلة التوريد؛ وبالتالي لن يحتاج الزبائن بعد الآن إلى المتابعة مع أقسام داخلية وخارجية متعددة للحصول على تحديث عن الوضع المصرفي ووضع مختلف المعاملات.

وتعزيزاً لدوره الريادي في مجال تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية للشركات، طرح بنك مسقط مؤخراً خاصية تحويل الرواتب عبر نظام حماية الأجور؛ حيث تستطيع كبرى الشركات والمؤسسات إجراء تحويل الرواتب لموظفيها دون الحاجة لزيارة الفروع أو المقر الرئيسي لبنك مسقط؛ من خلال استخدام نظام حماية الأجور، والذي بدأت مجموعة من الشركات الاستفادة منه واستخدامه.

كما دشَّن بنك مسقط، مؤخراً، برنامج إدارة العلاقات العالمية؛ لضمان سرعة إنجاز معاملات الشركات المصرفية، وتقديم حلول مصرفية مبتكرة تُسهم في تنمية وتطوير هذه الشركات من خلال فريق البنك؛ حيث يُمكن لهذه الشركات إنجاز مختلف معاملاتهم المصرفية بالبنك دون الحاجة لزيارة أي فرع من فروع البنك أو الحضور للمكتب الرئيسي.

وتحظى البطاقات المصرفية للمؤسسات والشركات بإعجاب زبائن البنك من الشركات ورجال الأعمال؛ لما تتميز به من مزايا وخدمات وتسهيلات مصرفية تلبِّي احتياجات الشركات، وتواكب التطورات الحالية والمستقبلية. وقد خصَّص بنك مسقط ثلاثة أنواع من البطاقات للمؤسسات والشركات؛ هي: البطاقة الائتمانية الكلاسيكية للشركات، والبطاقة الائتمانية سيغنتشر، وبطاقة الشراء للشركات. وتتميَّز البطاقات البنكية للشركات من بنك مسقط بمجموعة من المزايا والخدمات؛ حيث تُعتبر البطاقة الائتمانية الكلاسيكية للشركات مثالية لتلبية احتياجات السفر والاحتياجات الترفيهية.

وتشهد فروع بنك مسقط المخصصة للزبائن من الشركات إقبالا كبيرا للاستفادة من الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الفروع للشركات والمؤسسات الحكومية؛ حيث تمَّ تخصيص 4 فروع لتقديم الخدمات للشركات؛ هي: فرع الأعمال المصرفية للشركات بالحي التجاري بروي بمحافظة مسقط، وفرع أبراج النهضة بمنطقة غلا بولاية بوشر، وفرع الطريف بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، وفرع صلالة الجديدة بمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك