"إشراقة" تقدم أجهزة حاسوب لذوي الإعاقة بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط – الرؤية

شاركت إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، في مراسم تخريج طلبة وطالبات جامعة السلطان قابوس من ذوي الإعاقة احتفاءً بإنجازاتهم الأكاديمية، في إطار سعيها الدائم لتمكين الشباب ضمن مبادرة "إشراقة للتعليم".

وقدمت إشراقة إلى 15 خريجاً من ذوي الإعاقة البصرية والجسدية أجهزة حواسيب ديل ومايكروسوفت سيرفيس المصممة خصيصاً لمُساعدة هؤلاء الطلاب على مواصلة تحصيلهم العلمي. ورعى حفل التخريج سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني، نائب رئيس مجلس الجامعة، ونيليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس على رأس فريق إشراقة.

وقال نيليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: قدمنا الحواسيب المحمولة للطلبة والطالبات من ذوي القدرات المُختلفة احتفاءً منِّا بنجاحهم وتعزيزاً لرحلتهم التعليمية. ولقد سعدنا بالفرصة التي حظينا بها لتمكينهم من التواصل عن طريق الأجهزة المزودة ببرنامج متطور للتعرف على الصوت وشاشات تعمل بتقنية اللمس، لتكون عوناً لهم في مستقبلهم الوظيفي ويكونوا جزءاً من عالم التقنية دائم التطور.

وقالت وداد الهاشمي، رئيسة قسم ذوي الإعاقة في جامعة السلطان قابوس: نشكر إشراقة - كيمجي رامداس على هذه المبادرة الفريدة. ونعلم أن الاستثمارات الصادقة لابد أن تثري التجربة التعليمية للطلبة والطالبات وتطور من قدراتهم، كما تُعزز تجهيزات كتلك المقدمة من إشراقة من شمولية تعليم الشباب في المجتمعات المحلية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك