مركز سلطان يوزع 3 آلاف حقيبة مجانية صديقة للبيئة

 

مسقط – الرؤية

تشارك مبادرة مركز سلطان "نحن نهتم" في حملة منع التلوث بالأكياس البلاستيكية دعماً لحرص الجهات المعنية على نشر ثقاقة الحفاظ على البيئة بين قطاعات المستهلكين، حيث وزع مركز سلطان القرم أول أمس 3 آلاف حقيبة صديقة للبيئة مجاناً على زبائن المركز دعماً لمُبادرة السلطنة للبيئة المستدامة.

وقال محمود الشيخ، مدير التسويق في مركز سلطان: لدينا التزام راسخ بدعم التوجه الحكومي نحو وقف استخدام المواد الضارة بالبيئة، ومساعدة الزبائن في الحد من التلوث، لوضع الحفاظ على البيئة في مقدمة أولوياتنا جميعاً عبر قيام كل بدوره. ونأمل أن تسهم مبادرة "نحن نهتم" في التغيير الإيجابي، وأن تساعد في تبني التوجه العالمي المتزايد "لا للبلاستيك"، وهو ما سيؤدي حتمًا إلى الارتقاء بواقع المجتمع المحلي وحياة أبنائه في عُمان، فضلاً عن حماية الحياة البرية العمانية.

ويشار إلى أنَّ تقارير حديثة رصدت استهلاك أكثر من 40 مليون من الأكياس البلاستيكية كل عام فى مراكز التسوق بالسلطنة. وكانت لجنة المواصفات والمقاييس في وزارة التجارة والصناعة قد وضعت مؤخرًا لوائح جديدة لوقف استخدام الأكياس البلاستيكية في مراكز التسوق، من المقرر تطبيقها وفق برنامج زمني.

 

تعليق عبر الفيس بوك